الأخبار اللبنانية

يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني

لمناسبة التاسع والعشرين من تشرين الثاني يوم التضامن العالمي مع الشعب الفلسطيني اقامت فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال لقاء تضامني بالمناسبة وذلك اليوم الخميس الموافق في 29/11/2012 في قاعة اللجنة الشعبية مخيم البداوي بحضو فصائل المقاومة واللجان الشعبية في الشمال والاحزاب والقوى الوطنية والاسلامية اللبنانية وحشد من المشايخ وعلماء الدين والمؤسسات الثقافية والتربوية وفعاليات ووجهاء مخيمي نهر البارد والبداوي والجوار اللبناني وبعد الترحيب بالحضور من قبل عريف اللقاء السيد ابو الامم ميعاري والوقوف دقيقة صمت وقرائة الفاتحة على ارواح الشهداء القيت الكلمات التالية .
في البداية كانت كلمة الحزب الشيوعي اللبناني والتي القاها جميل صافية عضو اللجنة المركزية للحزب .
كلمة المؤتمر الشعبي اللبناني القاها الدكتور مصفى عفان عضو قيادة المؤتمر في الشمال .
وكانت كلمة لفضيلة الشيخ بلال سعيد شعبان الامين العام لحركة التوحيد الاسلامي .
والقى السيد جمال سكاف شقيق الاسير يحيى سكاف كلمة باسم لجنة واصدقاء الاسير يحيى سكاف .
والقى فضيلة الشيخ مصطفى ملص كلمة باسم اللقاء الوطني الاسلامي في لبنان .
وكانت كلمة لفضيلة الشيخ هاشم منقارة.
كلمة فصائل المقاومة واللجان الشعبية الفلسطينية في الشمال القاها امين سر الفصائل السيد جورج عبد الرحيم مسؤول جبهة النضال في الشمال .
واكد الخطباء في كلماتهم على الوحدة الوطنية الفلسطينية وانهاء الانقسام واتمام المصالحة الوطنية واعادة الاعتبار لمنظمة التحرير الفلسطينية ومؤسساتها وكما اكدوا على الدور القيادي والوطني في والكفاحي المقاوم الذي تجسد في ردع العدوان الصهيوني الاخير على قطاع غزة .
واكدوا وقوفهم الى جانب الشعب الفلسطيني والقضية الفلسطينية في وجه التأمر الامريكي والصهيوني المستمر على فلسطين وشعبها ومقاومتها .
كما وطالبوا الدولة اللبنانية باعادة النظر في الحقوق المدنية والاجتماعية للشعب الفلسطيني في لبنان والعمل على هذا الموضوع باقرب وقت ممكن لانه لا يجوز ان نكون مع المقاومة ومع فلسطين وشعبها ومقاومتها في غزة وان لا نعطي الحقوق المدنية لفلسطينيي لبنان .
وفي الختام وجهوا التحية للشهداء الشعب الفلسطيني في الداخل والخارج والتحية للمقاومة في غزة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى