الأخبار اللبنانية

شبارو حاضر في منتدى موظفي المصارف في جمعية العزم والسعادة

شبارو حاضر في منتدى موظفي المصارف في جمعية العزم والسعادة
حول “الكفالة المصرفية” أنواعها وطرق استعمالها

 

نظم منتدى موظفي المصارف في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية محاضرة بعنوان “الكفالة المصرفية” قدمها الخبير المصرفي عبد السلام شبارو بمشاركة واسعة لعدد من موظفي المصارف من مختلف مصارف الشمال.
بداية قدم عضو المجلس الاستشاري في منتديات العزم الثقافية علي السنكري المحاضر ثم رحب بالمشاركين.
بعد ذلك استهل الخبير المصرفي عبد السلام شبارو محاضرته معرفا بالكفالة المصرفية  وطريقة استعمالها والضمانات واعتمادات الجهوز اي الكفالة بلباس اعتماد معددا أهدافها وانواعها، ومنها كفالة حسن التنفيذ، والسلفة، والمناقصة، او اي كالفة أخرى لها علاقة بالعمل المصرفي.
كما اجرى شبارو مقارنة تطبيقية بين الكفالات والتعهدات، وفسر ماهي الكفالة بالنسبة للمصرف، وبالنسبة للمصرفيين، ووصفها بانها اداة سلبية بينما الاعتماد المستندي اداة ايجابية.
وتناول شبارو كتاب الكفالة، وكتاب الضمان، والكفالات للعقود وكيفية اجرائها، مركزا على دور المصرف في التعاطي مع المكفول، وماهية المبالغ والشروط والاجال والقوانين التي ترعى عملية تنفيذ عقود الكفالات في لبنان وخارج لبنان.
بدوره القى عمر طبال كلمة باسم منتدى موظفي المصارف في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية شكر  فيها الاستاذ عبد السلام شبارو على المعلومات القيمة والمفيدة التي  زود  بها المشاركين كما شكر كل من  شارك في المحاضرة من مدراء واعضاء مجلس نقابة موظفي المصارف في لبنان الشمالي، وايضا اعضاء منتدى موظفي، وكل من ساهم في انجاح هذه الدورة آملا ان تكون قد ساهمت في تقديم المفيد الى الحاضرين.
وختم قائلا: ان منتدى موظفي المصارف سوف يستمر باقامة الندوات والمحاضرات ونتمنى التواصل الدائم معكم منفتحين دائما على اي اقتراحات.
وفي الختام جرى تقديم درع للمحاضر باسم منتدى موظفي المصارف في جمعية العزم والسعادة الاجتماعية .
كما تحدث الدكتور هاني سليمان والشيخ مصطفى داوود رئيس رابطة علماء فلسطين والشيخ صلاح الدين العلايلي.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى