الأخبار اللبنانية

يونيدو وجمعية الصناعيين أطلقتا المركز اللبناني للتغليف

“يونيدو” وجمعية الصناعيين أطلقتا المركز اللبناني للتغليف
الوزير الصفدي: يرفع القيمة المضافة للسلع ذات الجودة

 

أطلق المكتب الاقليمي لمنظمة الامم المتحدة للتنمية الصناعية (يونيدو) بالتعاون مع جمعية الصناعيين اللبنانيين المركز اللبناني للتغليف «ليبان باك» برعاية وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي وحضوره، وذلك في فندق الموفنبيك. وحضر أيضاً سفير سويسرا في لبنان فرنسوا باراس والممثل الاقليمي لـ«يونيدو» خالد المقود، رئيس جمعية الصناعيين اللبنانيين فادي عبود ورئيس نقابة الصناعات الورقية والتغليف رئيس مجلس ادارة «ليبان باك» فادي الجميل وحشد من المسؤولين في القطاعين العام والخاص وصناعيون.
بعد النشيد الوطني، القى الصفدي كلمة كشف فيها «ان وزارة الاقتصاد والتجارة ترعى سلسلة من المشاريع لدعم الصناعة اللبنانية من خلال تهيئة وتطوير البنية التحتية والتشريعية اللازمة كبرنامج الجودة ومشاريع اخرى بالتعاون مع منظمة «اليونيدو» كمشروع اعادة تأهيل مؤسسات قطاع الصناعات الزراعية في لبنان ومشروع سلامة الغذاء. وقال «مما لا شك فيه ان للتغليف اهمية كبرى في طريقة عرض السلعة وتقديمها للمستهلك. فالتغليف يلعب دوراً اساسيا في تحديد خيارات المستهلك وقراره بشراء سلعة معينة دون سواها.
وقال «عندما نتحدث عن اهمية التغليف المميز فإننا نشير الى رفد السلع ذات الجودة بمكون اساسي يرفع قيمتها المضافة ويزيد من قدراتها التنافسية في الاسواق المحلية والاسواق العالمية على حد سواء. من هنا اصبح من الاهمية بمكان ان نركز في لبنان على انتاج السلع والخدمات ذات الجودة العالية والقيمة المضافة المرتفعة حيث لدينا ميزات تفاضلية تساعدنا على المنافسة. وفي هذا الاطار يأتي موضوع التغليف واهمية زيادة حجم الاستثمارات فيه كما تبرز اهمية انشاء هذا المركز الذي نحتفل اليوم باطلاق العمل فيه والذي يهدف الى المساعدة في تحديث صناعة التغليف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى