الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 1 ايلول 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الاثنين في 1 ايلول 2008 البلد

كان الامير طلال ارسلان والوزيران السابقان سليمان فرنجية وميشال سماحة ضيوف الرئيس بشار الاسد في حفل ختام مهرجان بصرى الشام امس الأول.

تساءل مراقبون عن الاسباب التي تدعو جهات موالية الى الانفتاح على حركة امل فيما يصر بعضها على اعتذار حزب الله كشرط للانفتاح عليه؟

فوجئ بعض حلفاء النائب وليد جنبلاط بموقفه بشأن قيادة الجيش خصوصا دعمه وصول مرشح ترفضه الموالاة وتحفظه على العماد قهوجي.

النهار

أبلغ مرجع كبير الى زائر سياسي انه يرفض التدخل في الانتخابات النيابية المقبلة كي تكون له كتلة داخل المجلس، لكنه لا يمانع في ان تكون له كتلة تتألف تلقائياً لتقف مع توجهاته.

يرى بعض النواب ان سلاح “حزب الله” قد يصبح ورقة من اوراق الحملة الانتخابية لمرشحي قوى 14 آذار ضد مرشحي قوى 8 آذار.

تساءل رئيس كتلة سياسية بارزة لماذا لم يصدر أي تعليق عن مرجع كبير معارض على استهداف مروحية للجيش اللبناني.


السفير

زعيم دولة خليجية يزور لبنان في السادس من تشرين الأول المقبل، لقضاء خمسة أيام في أحد المصايف.

أنهى موفدون للأمم المتحدة تقريراً حول الوضع الاجتماعي والإنساني في لبنان يتحدث عن أوضاع مزرية لطرقات وبنية تحتية في مناطق عدة، لا سيما في بعلبك ـ الهرمل.

بدأت هيئات رقابية إعداد لوائح بأشخاص يفترض تعيينهم في مواقع إدارية خلال جلسات مجلس الوزراء المقبلة.

اللواء

يخشى زعيم شمالي أن تكون قد وصلت متأخرة إلى طرابلس في ظل الأجواء المحمومة التي تسيطر على مناطق الشمال!·

فوجئ سكان منطقة الطريق الجديدة بقيام متعهد إحدى الورش بإقفال معظم المنافذ مع كورنيش المزرعة الذي يشهد حركة كثيفة خلال شهر رمضان المبارك!·

يراهن رئيس كتلة نيابية أحد حلفائه السياسيين على قدرته بإقناع مسؤول سابق مقيم في الخارج منذ فترة على العودة الى لبنان وخوض الانتخابات النيابية المقبلة··· وهي المهمة التي لم يوفّق فيها الحليف السياسي!·

الأخبار

رأى أحد النوّاب البقاعيين أن استقالة الرئيس حسين الحسيني تهدف إما إلى وقف العمل البرلماني، أو تحضير الأجواء المريحة لترشيح أحد نجليه، علي أو حسن، وهو يعتقد بأنه “لا مكان للحسيني على اللوائح” التي يتم التداول بها همساً منذ اليوم.

بطلب من الرئيس الفلسطيني محمود عباس، عقد لقاء في مقر إقامته مع عميد الأسرى المحررين سمير القنطار، الذي كان خارجاً لتوّه من عملية جراحية صعبة أجريت له قبل أيام. وكان اللافت عدم إذاعة الخبر من الفريق الإعلامي المرافق للرئيس الفلسطيني.

سافر رئيس التيار الوطني الحر العماد ميشال عون إلى أوروبا، وعلى جدول الأعمال لقاء خاص مع نائب رئيس الحكومة الأسبق عصام فارس، حيث ستكون الانتخابات النيابية المقبلة مادة رئيسية في البحث، مع محاولة من عون لإقناع فارس بخوضها، وتحديداً في بيروت.

ترددت معلومات أمنية عن مواجهة محدودة وقعت في جزيرة الأرانب قبالة طرابلس بين وحدة من الجيش اللبناني ومسلحين إسلاميين يقودهم شقيق أحد النواب السابقين، الذي يقود اليوم تحركاً سياسياً وعسكرياً. ولم تتوضّح تفاصيل المواجهة بعد.

وجّهت مصر رسمياً أول دعوة رسمية إلى قيادة حزب الله لزيارة القاهرة ومقابلة المسؤولين المصريين الكبار، وتأمل القاهرة أن يترأس الوفد قيادي كبير، ما دامت تتعذّر مشاركة الأمين العام للحزب، السيد حسن نصر الله.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى