الأخبار اللبنانية

وفد من المجلس العربي الأوروبي للبيئة يزور بلدية طرابلس

 

قام وفد من المجلس العربي الأوروبي للبيئة برئاسة الدكتور صالح محمد المزيني وعضوية كل من السادة:

طارق عيد العبيد، الدكتور محمد الجهني،والمهندس محمد صالح السعيد بزيارة الى مبنى بلدية طرابلس حيث كان في استقبالهم رئيس اتحاد بلديات الفيحاء المهندس رشيد الجمالي، أعضاء مجلس بلدية طرابلس: الدكتورة ميرفت الهوز، المحامي جلال البقار،وأحمد المرج، مدير اتحاد بلديات الفيحاء عبدالله عبد الوهاب.
وخلال مؤتمر صحفي عقد في مبنى البلدية، جرى عرض لمختلف القضايا البيئية التي تعاني منها مدينة طرابلس، وتحديداً موضوع مكب النفايات الذي وصل ارتفاعه الى حدود 22 متر مما ينذر بكارسة بيئية حقيقية ليس على اهالي مدينة طرابلس فحسب بل على كل سكان الدول القريبة من لبنان والمطلة على البحر الأبيض المتوسط .
وأشار المزيني خلال المؤتمر الى ان زيارة المجلس الى لبنان هدفها بحث امكانية افتتاح مكتب اقليمي لمنطقة الشرق الأوسط للمجلس في لبنان ، بالاضافة الى الاطلاع على المشاريع البيئية التي تحتاج الى تمويل من قبل الصناديق الدولية المانحة والذي يحقق الهدف من انشاء المجلس .
من جهته رحب الجمالي بالوفد وبأهمية الأهداف التي يحملها ويحاول تحقيقها ، خصوصاً ان المشاكل البيئية اصبحت من الأولويات لدى مختلف حكومات المنطقة، وتحديداً في عالمنا العربي .
ثم قام المزيني باسم الوفد باهداء الجمالي رسالة خطية من المجلس ودرع تقديري عربون وفاء ومحبة واحترام لمساهمته  قدر الامكان في حماية البيئة في مدينته .
وبعد أن لبى الوفد دعوة الجمالي لتناول الغداء في مطعم الشاطىء الفضي في الميناء، قام الوفد  برفقة الدليل السياحي بسام نحاس و بمواكبة من شرطة بلدية طرابلس، بجولة سياحية في المدينة شملت حديقتي خادم الحرمين الشريفين الملك فهد بن عبد العزيز، والدكتور عزام الشهال، جامع طينال، قلعة طرابلس، والمدينة التاريخية وأسواقها الداخلية حيث اطلعوا على تنفيذ مشروع الارث الثقافي .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى