الأخبار اللبنانية

المفتي الشعار يلتقي اتحاد بلديات الكورة

التقى مفتي طرابلس والشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار في مكتبه بدار الفتوى وفد اتحاد بلديات الكورة

ضم رئيس الاتحاد رئيس بلدية بزيزا قبلان العويط , ونائب رئيس الاتحاد رئيس بلدية بطرام الياس الخوري ورئيس بلدية كوسبا جورج اندراوس ورئيس بلدية بدنايل طلال الأيوبي , ورئيس بلدية دار شمزين عصام شاهين ورئيس بلدية إجد عبرين جورج البايع ونائب رئيس بلدية رشدبين انطوان اسحق.

 

رئيس الاتحاد
وفي مستهل اللقاء ألقى رئيس اتحاد بلديات الكورة قبلان العويط كلمة اشار فيها الى اجواء العيش المشترك في الكورة والتي حباها الله بأهلها الذين تآخت عائلاتهم وأديانهم على صوت المؤذن وقرع الأجراس في سرائهم وضرائهم فكانوا مثالاً للعيش الحقيقي المشترك يتقاسمون الى مائدة واحدة رغيف الحب وزيتون الكرامة والعنفوان.
وتوجه الى سماحته بالقول: لقد نشأتم في بيئة كورانية وجمعتم في شخصكم الكريم حكمة الدين والدنيا لذا نراكم كل يوم تسددون الخطى وتكشفون الافاق وتفتحون الطرق المفضية الى الحقيقة.
واضاف: ان بلادنا تعاني من انحدار وانحطاط وتخلف في ممارسة حياتنا الوطنية , ولهذا السبب نجتمع حول قادتنا الروحيين نستقي من اشراقاتهم الروحية وايمانهم الساطع واستقامتهم وخبرتهم وحكمتهم وصلابتهم في الوطنية والحرية والاخلاص للبنان.
وختم: باسم اتحاد بلديات الكورة نعبر لسماحتكم بعض ما في قلوب ابناء الكورة من محبة وتقدير , ونسأل الله العلي القدير ان يمدكم بالصحة والعافية لتتابعوا مسيرتكم النضالية في ترسيخ الحقيقة والحرية والتنوع والحوار في ربوع لبناننا العزيز مهما كلفكم ذلك من تضحيات او عرضكم للكثير من المخاطر.
المفتي الشعار
ثم عقّب المفتي الشعار شاكراً لاتحاد بلديات الكورة هذه المحبة , والكورة امتداد طبيعي لانفتاح طرابلس على سائر الاقضية الشمالبة وهي مركز الشمال وملتقى أهله وأبنائه تحتضنهم على مختلف انتماءاتهم , وهي حريصة على هذا التلاقي , لأنه  تؤمن أن التعدد والتنوع هو ثروة لبنان , ومن شأنه ان يفجر الطاقات ويوسع المدارك ويثري الحياة الاجتماعية في طرابلس والشمال.
وأضاف: بقدر ما نحافظ على التوازن يستمر لبنان الذي لا يقوم على رجل واحد او حزب واحد او طائفة واحدة , وانما بجناحيه المسلم والمسيحي , وهذا ما تؤمن به طرابلس والكورة وسائر مناطق الشمال.
وختم المفتي الشعار ملبيا الدعوة التكريمية التي سيقيمها اتحاد بلديات الكورة في موعد يعلن في حينه .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى