الأخبار اللبنانية

الصفدي يستقبل الهراوي

استقبل وزير الاقتصاد والتجارة محمد الصفدي الوزير السابق خليل الهراوي وعرض معه تطوّرات الأوضاع العامّة

على الساحة اللبنانية وآخر المستجدّات على هذا الصعيد إضافة إلى مواضيع اقتصادية عامة.

 

كما استقبل الوزير الصفدي السفير اللبناني في أثينا جبران صوفان الذي وضعه في صورة العلاقات الاقتصادية بين لبنان واليونان وأهمية تعزيزها وإيجاد آلية خاصة على هذا الصعيد.

وعرض الوزير الصفدي مع مدير الأهراء في مرفأ بيروت، غسان بيطار ورئيس نقابة موظفي وعمّال الأهراء، بيار جبرايل وأمين سر النقابة محمد مرتضى، لشؤون هذا المرفق وسير العمل فيه ومطالب العمّال والموظفين.

كما التقى الوزير الصفدي أمين عام المجلس الأعلى للخصخصة، زياد حايك قال بعد اللقاء إنه وضع الوزير الصفدي في صورة المشاريع المتعلّقة بالخصخصة بصفته وزيراً للاقتصاد والتجارة وعضواً دائماً في المجلس الأعلى للخصخصة. وأوضح حايك أن المشاريع تتعلّق بالاتصالات وخصخصة الهاتف الخلوي وشركة ليبان تلكوم ومشاريع الكهرباء وشركة كهرباء لبنان وإشراك القطاع الخاص في عمليّة الإنتاج والتوزيع.

والتقى الوزير الصفدي أيضاً السفير الأوكراني في بيروت بوريس زاكارشوك الذي بحث معه العلاقات الاقتصادية والتجارية بين لبنان وأوكرانيا وأهميّة انعقاد اللجنة المشتركة التجارية اللبنانية – الأوكرانية التي نصّ عليها اتفاق التعاون الاقتصادي الموقع بين البلدين عام 1999 برئاسة وزيري الاقتصاد في كلا البلدين، والتي تجتمع دورياً، حيث تمّ البحث في مواضيع عمل اللجنة وانعقادها في بيروت.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى