الأخبار اللبنانية

ضناوي: نهنئ لبنان بالانتخابات وندعو إلى تطبيق الطائف نصا وروحا ومقدمة

بعد اجتماع لمجلس امناء الانقاذ الإسلامي أدلى الدكتور محمد علي ضناوي رئيس المجلس بما يلي:

انتهى الاستحقاق الانتخابي بنتائج قبلها الجميع موالاة ومعارضة، كما رحب بها عموم الشعب اللبناني بشكل عام، مع وجود تحفظات ورغبات عند فئات مختلفة من اللبنانيين. كما هنأ لبنان عليها معظم الدول في العالم.
وقد جاءت الانتخابات وباعتراف الجميع بما فيهم هيئات المراقبة الدولية والمحلية على قدر من الممارسة الديمقراطية الصحيحة باستثناء عدم كفاية عدد أقلام الاقتراع في بعض الدوائر الانتخابية، ومسلكية رؤسائها، تبعاً للتعليمات. إلا أن هذا الأمر لا يخدش الجو الانتخابي العام الذي نهنئ به رئيسي الجمهورية والحكومة وعلى الأخص وزير الداخلية والقيادات الأمنية من جيش وقوى أمن داخلي وأمن عام ودوائر النفوس خاصة وانّ الانتخابات جرت في جميع الدوائر الانتخابية في يوم واحد مما يعتبر مرحلة متقدمة لاعتبار لبنان دائرة انتخابية واحدة.
2 ـ ندعو البرلمان الجديد من الآن إلى العمل الجاد لوضع قانون انتخابي جديد سليم ووطني كما ندعو الحكم والحكومة والبرلمان الجديد لاتخاذ الإجراءات الكفيلة لتطبيق اتفاق الطائف نصا وروحا ومقدمةً، وإلى اختيار مناسب لرئيس الحكومة العتيد ولاختيار الوزراء فتغدو الحكومة بحق قادرة على ممارسة الحكم دون تعطيل وأن تعبّر عن نبض الشارع وطمأننة الناس والقيام بحركة إصلاحية ضرورية للبلاد وبخاصة في المسائل الاقتصادية والاجتماعية الصحية وتحرير مزارع شبعا ومرتفعات كفر شوبا والاستفادة من الأجواء الهادئة المسيطرة على الوضعين الإقليمي والدولي والتبدل الطفيف في السياسة الأمريكية المستجدة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى