ثقافة

المؤتمر الدولي الاول لتقنيات الهندسة الطبية وتطبيقاتها – مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها – طرابلس

اختتم مركز العزم لابحاث البيوتكنولوجيا وتطبيقاتها العائد للمعهد العالي للدكتوراه في العلوم والتكنولوجيا في الجامعة اللبنانية بطرابلس وبالتعاون مع الجامعات اللبنانية وبعض الجامعات الاوروبية مؤتمره الدولي الاول لتقنيات الهندسة الطبية  نهار الاربعاء الواقع فيه 6 تموز 2011 وامتد الى الثامن من تموز 2011 حيث حضر هذا المؤتمر عدد هائل من اساتذة وباحثين من مختلف الجامعات اللبنانية والاجنبية التي شاركت في هذا المؤتمر.

ان هذا المؤتمر يعبر عن اهمية البحث العلمي في الجامعة اللبنانية وأكد جميع المشاركون على مواصلة التعاون مع باقي الجامعات اللبنانية والاجنبية لرفع مستوى البحث العلمي ولما فيه من مصلحة اكادمية للجميع. علماً ان اهم الجامعات التي شاركت في هذا المؤتمر هي الجامعة اللبنانية، الجامعة الاسلامية في لبنان، جامعة القديس يوسف، جامعة الحريري الكندية، الجامعة اللبنانية الدولية، الجامعة الأمركية في بيروت، جامعة التكنولوجيا في compiègne في فرنسا ، جامعة التكنولوجا Troyes جامعة باريس 7 في فرنسا جامعة Rennes  في فرنسا جامعة tours  في فرنسا معهد الإتصالات Brest في فرنسا وجامعة العلوم و التكنولوجيا في الجزائر.

خلال هذا المؤتمر تم عرض حوالي 60 مقالا علمياً في مجال الهندسة الطبية وتطبيقاتها: تحليل الاشارات الطبية، العلاج الفيزيائي، تحليل الصور، المعلوماتية الحيوية الطبية، الطب عن بعد، الميكانيك الطبي.
كما اختتم المؤتمر أعماله نهار الجمعة الواقع في 8/7/20 بجملة توصيات أهم ما جاء فيها :
1-    الإتقاق على إقامة المؤتمر في المنطقة في كل عام.
2-    العمل على دمج المؤتمر مع باقي المؤتمرات الدولية التي تقام في نفس المجال حيث يتم إنعقاده كل مرة في بلد عربي مختلف.
3-    العمل على إنشاء ماجستير بحثي مشترك  دولي قي تقنيات الهندسة الطبية.
4-    العمل دائماً على تبادل الأساتذة و الطلاب مع مختلف الجامعات اللبنانة والعربية و الدولية.
5-    العمل على إنشاء  فرع(Chapter) ل IEEE in Biomedical ingeneering  في الشرق الأوسط.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى