الأخبار اللبنانية

نادي الفتيان للعلم والإيمان ينظم يوماً سياحياً لفتيان برجا في ربوع طرابلس

حرصاً منه على تنشيط الحركة السياحية في طرابلس وإبراز وجهها الحضاري المشرق، نظم نادي

الفتيان للعلم والإيمان التابع للأندية الشبابية للجماعة الإسلامية يوماً سياحياً مميزاً لخمسين من طلاب نادي الفتيان في برجا،حيث استقبلت طليعة الشهيد مصطفى رجب من نادي الفتيان – طرابلس – فتيان برجا في مسجد طينال، حيث تم الشرح لهم عن تاريخ المدنية منذ الفنيقيين وحتى عصر الفتوحات الإسلامية ثم أدى الطلاب صلاة الضحى واطلعوا على براعة بناء المسجد وضخامته.
المحطة الثانية كانت مقبرة باب الرمل حيث قرأ الطلاب الفاتحة عن روح الداعية الدكتور فتحي يكن رحمه الله ، ومن ثم كانت هناك جولة في أسواق المدينة وخاناتها ومساجدها التي تشكل متحفاً طبيعياً زاخراً بالكنوز الأثرية.
بعد ذلك توجه الوفد للاستراحة في مسجد السلام وأداء صلاة الظهر حيث كان لهم لقاء مع إمام المسجد شيخ قراء طرابلس فضيلة الشيخ بلال بارودي ومن ثم كانت الإنطلاقة إلى الميناء حيث كانت هناك جولة بحرية على جزرها ومن ثم الغداء في حديقة مسجد عثمان بن عفان.
المحطة الأخيرة كانت التوجه إلى شاطئ شكا والسباحة، قبيل المغادرة شكر الوفد  القائمين على نادي الفتيان في طرابلس وفي مقدمتهم الشيخ ناجي صبيح رئيس مكتب طرابلس الإداري في الجماعة الإسلامية لرعايته وتنظيمه  هذه الجولة السياحية وما تضمنها من فقرات مميزة ساهمت في إعطاء صورة مشرقة عن مدينة طرابلس وصناعاتها التقليدية وحلوياتها المميزة.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى