الأخبار اللبنانية

الجسر يزور البطريرك صفير

زار عضو “كتلة المستقبل” النائب سمير الجسر، يرافقه النائب بدر ونوس البطريرك الماروني الكاردينال مار نصرالله بطرس صفير

في الديمان وتم البحث في شؤون عامة فضلا عن موضوع تشكيل الحكومة.

 

وقال النائب الجسر بعد اللقاء:”الزيارة هي للترحيب بالبطريرك في ربوع الشمال، وقد تداولنا في شؤون الساعة لاسيما تاليف الحكومة، وقد ابدى البطريرك صفير رغبته الاكيدة ان تتم عملية التاليف باسرع وقت لان التاخير في تاليفها له مردود سيء على البلد وعلى اوضاع الناس، ونحن نتمنى ايضا الاسراع في عملية التاليف وعدم التاخير مع اننا لا نريد التسرع لكن لا بد من بعض السرعة”.

وحول امكانية تاليفها قبل شهر رمضان قال :” نامل ذلك وما من امر يربط نفسه بمواعيد وهذا من الحكمة والمهم ان تهدا الاجواء السياسية كي تذلل العقبات .

وعن بيان قوى 14 اذار وتيار المستقبل الذي اشار الى ان الرئيس المكلف ليس صندوق بريد توضع فيه الاسماء قال : ” لاشك ان الفقرة الرابعة من نص المادة 53 تضع عملية التاليف بين ايدي رئيسي الجمهورية والحكومة، فلا رئيس الجمهورية ولاالرئيس المكلف بصندوقي بريد ، فهما يتعاطيان مع الاسماء ولهما الحق في الخيار والتقدير” .

وحول مطالب العماد ميشال عون قال: “يحق له ان يطلب ما يشاء ولكن ليس من الضروري ان يستجاب لمطالب كل الاطراف من قبل رئيس الجمهورية والرئيس المكلف ، ولكن علينا الا نضع البلد في مسرح التجاذبات ولا ان نعطي صورة بان الخلاف شخصي اكثر مما هو فيه مصلحة البلد لان الضرر يعود في النهاية على البلد ولن نصل الى شيء على الاطلاق” .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى