الأخبار اللبنانية

مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني إهمال حقوق طرابلس نهج إعتمدته الحكومات المتعاقبة

عقد مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني إجتماعاً تدارس فيه المشاكل التي تعاني منها مدينة طرابلس ، وأصدر البيان التالي :

 

1_ رغم إعلان طرابلس مدينة منكوبة ، فقد سجل المجلس تقصيراً وتباطؤاً في دفع التعويضات لأهالي المناطق المنكوبة في التبانة والقبة وجبل محسن ، وهو يطالب رئاسة الحكومة والهيئة العليا للإغاثة الإسراع في معالجة الأوضاع تنفيذاً للوعود التي أغدقت على الأهالي بعد الأحداث الأخيرة.

2_ يدين المجلس الأهمال الكبير لمصالح طرابلس وأبنائها ، والمتمثل في إنتشار الحفر في مختلف الأحياء بسبب تقاعس الشركة المنفذة لمشروع تجديد شبكة المياه عن القيام بواجبها في ردم الحفر التي تحدثها ، مما ألحق أفدح الأضرار بالمواطنين وسياراتهم والبيئة العامة وقد تزايدت الأضرار بفعل هطول الأمطار.
إن مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني يحمّل مجلس الإنماء والإعمار والشركة المتعهدة كامل المسؤولية عن ما يصيب المدينة ويعتبر أن إهمال حقوق طرابلس نهج إعتمدته الحكومات المتعاقبة .

3_ يلفت المجلس الى أن الطلاب بدأوا عامهم الدراسي منذ أسبوعين تقريباً وحتى الآن لم توزع الكتب على جميع الطلاب ، لذلك يناشد المعنيين في وزارة التربية الإسراع في تأمين الكتب للطلاب حتى ينطلق العام الدراسي بشكل طبيعي ، فلا يجوز بعد توفر الأموال عبر الهبة السعودية الكريمة أن يتقاعس المعنيون عن القيام بواجباتهم ، علماً أن بعض الكتب الموزعة رديئة من حيث المتانة والجودة .

4_ يؤكد المجلس على ضرورة تفعيل مصلحة حماية المستهلك وأجهزة الرقابة التابعة لها فرغم إنخفاض سعر النفط العالمي بنسبة 50 في المئة ، وخلافاً لما كان يحصل عند إرتفاعه ، لم يواكب ذلك إنخفاضاً لأسعار السلع المتأثرة بتقلبات سعر النفط .

إن مجلس طرابلس في المؤتمر الشعبي اللبناني مع كل الفعاليات والمواطنين الغيورين على المصلحة العامة سوف يواصل تحركه وملاحقته للمسؤولين عن تردي الأوضاع المعيشية العامة وتفشي حالة الفساد والفوضى في البلد ، فما سقط حق وراءه مطالب .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى