الأخبار اللبنانية

صدر عن حركة الاستقلال البيان التالي :

صدر عن حركة الاستقلال البيان التالي :
بادرت اليوم القوى الامنية الى اعادة فتح أبواب المعهد الفني الرسمي العالي في زغرتا

وازالة التعديات والجنازير وكل المعوقات تنفيذا للاشارة الصادرة بهذا الشأن عن النيابة العامة في الشمال ، مما يشكل الخطوة الاولى لتمكين المدير الجديد الاستاذ طوني العم من ممارسة مسؤولياته كمدير للمعهد بعد أن صدر قرار بهذا الشأن من قبل وزارة التربية وبعدما أحيل المدير القديم الاستاذ سايد الجعيتاني الى التقاعد .
ان حركة الاستقلال تبدي ارتياحها لعودة منطق القانون وبالتالي الاستقرار الى مدينة زغرتا منعا لتغليب منطق الميليشيات والفتنة بين مختلف مكونات هذه المدينة العزيزة على قلوبنا جميعا .
وبالمناسبة تشكر حركة الاستقلال أجهزة الدولة وكبار المسؤولين  خصوصا وزير الداخاية على ما أبدوه من حرص على تطبيق القوانين والحفاظ على هيبة الدولة والشرعية ومؤسساتها .
كما تثمّن مبادرة الوزير فرنجية على سحب عناصر المرده من محيط المعهد طوعا وقبل تنفيذ التدابير والاجراءات الامنية اللاحقة ، وتتمنى ان تضع هذه المبادرة المسؤولة حدّا لمنطق العنف وان تؤسس للعودة الى منطق القانون واحترام المؤسسات وقراراتها  والادارة السلمية للخلافات السياسية فمنطق الاستئثار الذي كان سائدا في حقبة الوصاية ومنطق القوة لا  يجرّان الاّ الى الويلات وهو عديم الجدوى لان لا احد في زغرتا يستطيع ان يفرض شيئا على الآخرين بالقوة . فلنلجأ الى القانون الذي وحده يوّلد الاستقرار وحماية وازدهار المجتمع .

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى