الأخبار اللبنانية

يكن : هل من مشروع سياسي للمعارضة غير البيان الوزاري؟

يكن : هل من مشروع سياسي للمعارضة
غير البيان الوزاري؟
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــــ
أدلى الداعية الإسلامي الدكتور فتحي يكن ” رئيس جبهة العمل الاسلامي” بالتصريح التالي :

لايكفي أن تخرج المعارضة منتصرة بعدد من النقاط التي أحرزتها في الحياة السياسية ، كما لاتكفي الحصص الوزارية التي حصلت عليها في التشكيلة الحكومية ، ما لم يكن للمعارضة مشروعها السياسي للمرحلة القادمة ، والتي تختلف عما سبق بكل قسماتها وتحدياتها وأبعادها ..
ولا يكفي ان يفوز هذا الفريق وذاك من المعارضة بقصب السبق وحصة الأسد ، وأن يحقق هذا المعارض وذاك كسبا فئويا دون أطراف المعارضة جميعا، تلك اذا ” قسمة ضيزى ” وخروج عن قاعدة ” الغنم بالغرم “!
إنه لابد لتحقيق ذلك من مشروع سياسي يحقق غلبة التمثيل في المجلس النيابي ، كما يحقق غلبة التمثيل في التشكيل الحكومي القادم .
إن لم يتحقق ذلك بمشاركة كل أطياف المعارضة وشرائحها ومكوناتها، تكون المعارضة قد وصلت الى نهاية الطريق ولم يعد لديها المزيد في الصراع القائم في لبنان والمنطقة والعالم ، والذي ليست له نهاية ، بل سيشهد المزيد المزيد من التحديات !
إنه ان لم تجر انتخابات نيابية وفق مشروع سياسي واحد وموحد للمعارضة يحمل تطلعا عصريا للبنان الغد الذي بات ينشده ويتطلع اليه اللبنانيون ، فسيبقى البلد غارقا في التخلف السياسي ـ أسيرا للمصالح الفئوية والطائفية والمذهبية !
من جهتنا كسنة معارضة .. سنتابع المسيرة وفق الثوابت التي انطلقنا من خلالها ، قائمين بدورنا الذي ندبنا انفسنا له ، لأن قضيتنا ليست قضية مرحلة بل هي قضية كل مرحلة ، وتلك الأيام نداولها بين الناس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى