الأخبار اللبنانية

عروض عسكرية للقوى البرية والبحرية والجوية في الذكرى الـ 66 للإستقلال

بدأ عند الساعة الثامنة والنصف الإستعراض العسكري بمناسبة ذكرى الإستقلال.

وتقدّم الإحتفال الرئيس ميشال سليمان، الذي اطلق له 21 طلقة مدفعية لدى وصوله، ورئيس المجلس النيابي نبيه بري ورئيس الحكومة سعد الحريري، كما حضر وزير الدفاع الياس المر ووزير الداخلية زياد بارود، التي اعلنت مصادره انه “لن يقاطع الإحتفال بذكرى الإستقلال ولن يقدم استقالته على خلفية الأزمة في مؤسسة قوى الأمن الداخلي”، وقائد الجيش.
ولأول مرة يشارك السفير السوري في لبنان علي عبد الكريم علي، في هذه الإحتفالات، ممثلا الرئيس السوري بشار الأسد. يستعرض رئيس الجمهورية يرافقه وزير الدفاع الياس المر وقائد الجيش الوحدات المشاركة في العرض العسكري في سيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني
بداية وضع الرئيس ميشال سليمان إكليلا من الزهر على النصب التذكاري لشهداء الجيش ثم إستعرض يرافقه وزير الدفاع الياس المر وقائد الجيش العماد جان قهوجي الوحدات المشاركة في العرض العسكري، في سيارة عسكرية تابعة للجيش اللبناني.
وإذ اعتلى الرئيس سليمان المنصة استعدادا لبدء العرض العسكري، قدمت فرقة المجوقل عرضها العسكري ، بالتزامن مع تحليق لـ3 طائرات من نوع “هوكر هنتر”. وشاركت القوة العسكرية البحرية للمرة الأولى في الإستعراض تلاها عرض مميز للفرقة المجوقلة.
وتخلل العرض العسكري عروض لـ3 طوافات لإطفاء الحرائق واستعراض لبعض مروحيات الـ”غازال” وإطلاق بالونات بألون العلم اللبناني وطيور بيضاء كعلامة للسلام. ومن الملاحظ ايضا مشاركة جمعية فرح العطاء للمرة الأولى في العرض العسكري.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى