الأخبار اللبنانية

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 آب 2008

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 22 آب 2008

البلد

 

تحضر مرجعية كبرى ملفات زيارتها المرتقبة في النصف الثاني من ايلول المقبل لتمثيل لبنان في محفل دولي كبير بعد طول غياب.

يكشف وزير شاب في مؤتمر صحافي في الايام المقبلة عن معلومات مهمة حول وزارة خدماتية. ويمكن أن يستجلب توضيحات وردود.

بدأ وزير “محايد” تطبيق مبدأ “الثواب والعقاب” في تصويب الأداء الخاطئ لجهاز على تماس مباشر مع المواطنين.

الشرق

مسؤول نقلت عنه اوساطه اهتمامه باجراء مناقلات وتعيينات ديبلوماسية في عدد من العواصم المهتمة بالوضع اللبناني اكثر بكثير مما عداها؟!

حزبي اتهم رئيس كتلة نيابية باثارة مطالب ارثوذكسية لتعويض خسائره المؤكدة في الطائفة التي ينتمي اليها؟

مرجع رسمي طلب التشدد في مكافحة المخالفات على انواعها في مناطق الاصطياف وفي امكنة المهرجانات السياحية بعد خروق مكررة من جانب دخلاء؟!

النهار

نقل ابعض عن الرئيس ميشال سليمان انه كان واضحا وصريحا مع الرئيس بشار الأسد في معرض الكلام على النفقودين والمعتقلين اللبنانيين في السجون السورية .

تذكير البطريرك صفير بالمناصفة في الوظائف , يقصد به في رأي أوساطه , ان يستعيد المسيحيون وتحديدا الموارنة عددا من المديريات التي كانت من حصتهم .

سأل بعض الاداريين عن الأسباب التي تمنع وزارة المال من تعديل قانون تنظيم الضابطة الجمركية , علما ان أكثرية الضباط في الخدمة محرومون من الترقية منذ 16 عاما .

السفير

استوضح مرجع كبير مسؤولاً عربياً عن خلفيات تصريحاته الأخيرة التي أبدى فيها تخوفه من حرب باردة جديدة في العالم وانعكاسها على المنطقة.

رفض وزير سابق إعادة سيارة مصفحة الى الدولة على الرغم من الاتصالات التي أجريت معه، وحجته انه مهدد بالقتل بسبب قضية كبرى.

طلب مسؤول كبير إرسال إحدى سياراته المصفحة الى نائبه كبادرة حسن نية في ظل قضية حساسة مثارة بشدة هذه الأيام.

المستقبل

& علم ان مشاورات غير رسمية بدأت بين الدول الاعضاء في مجلس الأمن في شأن الطلب اللبناني التمديد لـ “اليونيفيل” وطبيعة مشروع القرار الذي سيقدم.
***
& رفعت اللجنة الدولية المختصة بالحدود اللبنانية ـ السورية تقريرها إلى مجلس الأمن أخيراً، وسيتم التداول بمضمونه لتحديد التعاطي المستقبلي مع مراقبة هذه الحدود.
***
& قالت أوساط مطلعة ان التشكيلات الديبلوماسية للفئة الثالثة ستشمل من تجاوز أكثر من سبع سنوات في الخارج وليس أقل من ذلك، نظراً إلى عدم ازدياد الوافدين إلى الإدارة دفعة واحدة.


اللواء

توسط رئيس دولة عربية مؤثرة مع أصدقائه في دولة مجاورة من أجل ترتيب موعد زيارة لرئيس دولة إقليمية من دون أن يلقى آذاناً صاغية!·

يدرس رئيس تكتل اتخاذ موقف من وزير محسوب عليه، بسبب سوء الأداء الذي قد ينعكس على توجهه الانتخابي·

يخشى خبراء اقتصاديون أن يؤدي التباطؤ الاقتصادي في بعض الدول المشاركة في مؤتمر باريس – 3 الى التأثير سلباً على الوفاء بالتزاماتها


الأخبار

أبدى الوزير محمد الصفدي انزعاجه الشديد من سلوك رئيس الحكومة تجاهه في مطار القاهرة بعدما تُرك الصفدي وحده مدة ساعة، فيما كان السنيورة في اجتماع مع المسؤولين المصريين، فقرّر الصفدي العودة على متن أول رحلة مغادرة الى بيروت إلا أنه عدل عن ذلك بعد استقباله مؤقتاً في مكتب أحد المسؤولين المصريين لتطييب خاطره.

يعمل نوّاب من تيّار “المستقبل” على تعيين نوّاب جدد لحاكم مصرف لبنان في مجلس الوزراء، لإزاحة النوّاب الحاليّين، ومن بينهم مروان النصولي نسيب أحد النواب المستقبليّين البيارتة، وذلك بسبب القطيعة بين التيار والنائب البيروتي.

يضغط محافظ جبل لبنان القاضي أنطوان سليمان على رؤساء البلديّات عبر القائمقامين للمشاركة في مؤتمرات بلديّة تُعقد في لبنان وفرنسا، وينظّمها أحد مستشاريه، علماً بأن هذه المؤتمرات تكلّف البلديات أعباءً مالية من دون أن تعود بأيّ فائدة، بل إنّها أقرب إلى السياحة ولكن على حساب خزينة البلديات.

تغيّب عضو لجنة المتابعة لقوى 14 آذار ميشال مكتّف عن ممارسة النشاطات السياسية والحزبية بسبب خلاف عائلي شخصي. وكان مكتّف قد غاب عن الخلوة الكتائبية التي عقدت أخيراً بدعوة من الرئيس أمين الجميّل. وتشير معلومات إلى احتمال استبدال مكتّف بممثل آخر عن الكتائب في اللجنة.

سمع أحد أقطاب الأكثرية المتنيين كلاماً قاسياً جداً من مسؤول من الصف الثاني في حزب الطاشناق عندما حاول أن يبرّر أمامه ذهاب السنيورة إلى العراق للبحث في كيفية تزويد لبنان بالنفط العراقي بأسعار مخفوضة، دون مشاركة وزير الطاقة الطاشناقي آلان طابوريان.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى