ثقافة

تجمع معلمي عكار يدعو للمشاركة في تحرك هيئة التنسيق النقابية

أقام تجمع معلمي عكّار إحدى مؤسسات المؤتمر الشعبي اللبناني غداءً تكريمياً حاشداً لأعضائه وأنصاره بمناسبة عيد المعلم ظهر الأحد في 10/3/2013 في مطعم قصر العطية التليل – عكار، وبعد الغداء تداول المعلمون في الشأن المطلبيّ موضوع هيئة التنسيق النقابيّة وانتهوا إلى المواقف الآتية:
1-    التأكيد على مطلب سلسلة الرتب والرواتب، وأنّه لا تنازل عنه، والإسراع في تحويله إلى المجلس النيابيّ هو الحلّ، تمهيداً لإقرار السلسلة التي هي حقٌ للمعلمين والموظفين والمتقاعدين والمتعاقدين.
2-    تأييد تحرّك هيئة التنسيق النقابيّة بالإضراب المفتوح والاعتصامات حتّى تحويل السلسلة من قبل الحكومة إلى المجلس النيابي، خاصّة وأنّها أقرّت في جلسة الحكومة بتاريخ 6/9/2012 ومن غير المقبول القول بأنّهم سيدرسونها مجدّداً.
3-    يدعو تجمع معلمي عكّار الطلاب والأهالي إلى المشاركة في فاعليات هيئة التنسيق النقابيّة لزيادة الضغط تمهيداً لإنجاز المطالب لأنّ في ذلك مصلحة للجميع.
4-    يؤكّد المعلّمون أنّ طلابنا لن يخسروا شيئاً فلا امتحانات ولا شهادات إلّا بعد إتمام البرامج للطلاب في التعليم الرسمي، فإن التحرك مهما طال وقته يرافقه في الوقت عينه حرص المعلّمين على طلابهم وعلى مستقبل هؤلاء الطلاب.
5-    يسجّل تجمّع معلّمي عكّار مع كلّ المعنيين الاستغراب والاستهجان من مواقف وتدخّلات جماعة المال في غرف التجارة والصناعة والزراعة لأنّ التحرك من الهيئات النقابيّة موجّهٌ إلى حكومة لبنان وإنّهم غير معنيين بالتحرّك وعليهم أن يعلموا بأنّ الموظفين العامّين ليسوا عمّالاً في شركاتهم الخاصة.
6-    يسجّل تجمّع معلّمي عكّار تقديره لكلّ من أسهموا ويسهمون في نجاح تحرّك هيئة التنسيق النقابيّة لأنّ هذا التحرّك بمكوّناته أنتج روحاً وطنيةً جامعة حيث نجد الجميع يشتركون في التحرّك متجاوزين العصبيّات الطائفيّة والانتماء الحزبي الفئوي الضيّق وإننا نرى أنّ تعميق التواصل من خلال النضال الوطني المطلبي الاجتماعي بين كلّ اللبنانيين يشكّل السبيل لمعالجة الفتن وتعطيل التعصبات الرديئة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى