الأخبار اللبنانية

المكر والخديعة عنوان المرحلة الجديدة للازمة اللبنانية

بنتيجة مماحكات الساعات الماضية توصل البلد الى مسلمة تقول بأحادية دار الفتوى لتسمية المرشح السني لمنصب رئيس الحكومة وتحديدا الرئيس سعد الحريري، وهذا ما اعلنه “مشروع” المرشح سمير الخطيب الذي رشحه الحريري كما حصل مع بهيج طبارة ومحمد الصفدي حتى الان؟ ما يُفهم ان مباركة سماحة المفتي للمرشح واجبة وضرورية، ولا ندري من هو بحاجة لمباركة الاخر، وليذهب البرلمان والاعراف الدستورية والطائف الى الجحيم!!
واستكمالا لساعات “الاثارة ” حمّل متروبوليت بيروت وتوابعها للروم الارثوذكس المطران الياس عودة تبعات الازمات في لبنان لحزب الله وقال: البلد يُحكم من جماعة تحتمي بالسلاح. ما استدعى ردودا محلية شاجبة ومستنكرة خروج المطران عطا الله حنا على حكمته ، وابرزها من رئيس اساقفة القدس المطران عطا الله حنا فقال: نرفض تصريحات مطران بيروت وهي غير مبررة وغير مقبولة وحزب الله هو الذي دافع عن لبنان وعن الحضور المسيحي في سورية ولبنان والكنيسة هي غير المكان اللائق للتعبير عن المواقف السياسية.
والفصل الثالث من مسرحية الساعات الماضية محاولة حشد من المتظاهرين في ساحات الحراك التوجه الى بيت الوسط للتعبير عن رفضهم وجود سعد الحريري على رأس اي حكومة جديدة باعتباره رمزا لثلاثة عقود من الفساد!! فمنعتهم القوى الامنية .
في المحصلة، ان لبنان دخل في مرحلة المكر والخديعة ممن تطوقهم الاملاءات الاميركية فعمدوا الى شراء الوقت بانتظار تطورات لا يعلمونها بينما الاوضاع المالية والاقتصادية والحياتية المذرية لا تلقى اي اهتمام من حكومة تصريف الاعمال المسؤولة عن رعاية شؤون البلاد والعباد.
بينما الفريق الاخر الوازن يفضل الف مرة الصبر على الخديعة لعلمه بحتمية فشلها، ولانه بالتالي لن يحقق رغبة اعدائه للاستدراج الى الشوارع والزواريب. ومهمته الدفاع عن لبنان وسيادته الى جانب الجيش اللبناني ومراقبة العدو الاسرائيلي الذي بعث امس بحفارة استكشاف في مياهنا الاقليمية بالقرب من البلوك 9.

عمر عبد القادر غندور
رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى