المجتمع المدني

ضناوي اميناً عاماً للاتحاد العربي للتطوع للسنوات الأربع المقبلة

انتخب مسؤول جمعية “شباب العزم” في لبنان ماهر ضناوي أميناً عاماً للاتحاد العربي للتطوع، وذلك خلال انعقاد الجمعية العمومية للاتحاد، بدعوة من الجمعية المصرية للعمل التطوعي في الفترة من 21 – 22 ديسمبر2019 في القاهرة.
وبعد تسجيل الحضور والتأكد من النصاب القانوني حسب مقررات اخر اجتماع للمكتب التنفيذي المنعقد في شهر يونيو 2019 الماضي بالقاهرة، تمت تزكية أعضاء الهيئة الإدارية للاتحاد بالإجماع، كما يلي
المهندس تامر وجيه من جمهورية مصر العربية (رئيساً للاتحاد العربي للتطوع)، محمد العصفور من المغرب (نائبا للرئيس)، ماهر ضناوي من لبنان (امينا عاماً)، علي زين العابدين من مصر (رئيساً تنفيذياً) .
كما تم انتخاب كل من ممثلي المملكة الأردنية الهاشمية و ليبيا و الجزائر و تونس أعضاء بالمكتب التنفيذي، إضافة إلى اختيار جمهورية مصر العربية كمقر للاتحاد.
و في الختام تم رفع برقية الى كل من رئيس جمهورية مصر العربية عبد الفتاح السيسي، والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط بهذا الخصوص .
كما تمت مناقشة انشطة و خطة عمل الاتحاد خلال الدورة القادمة و كيفيه نشر ثقافة العمل التطوعي بين الشباب العربي.
وللمناسبة، أعرب ضناوي عقب الاجتماع عن إدراكه حجم المسؤولية في تعزيز حس التطوع لدى الشباب العربي، الذي يمثل أمل المستقبل لأمتنا العربية، شاكراً الاتحاد العربي للتطوع على اختياره لهذا المنصب، وذلك إنما يعبر عن إعجاب الأشقاء العرب بالمستوى الذي بلغه العمل التطوعي في لبنان.
وأمل ضناوي العمل مع مختلف المنظمات والهيئات الأهلية المعنية بالتطوع ، في لبنان عموماً وطرابلس خصوصاً، فضلاً عن الدول العربية الشقيقة، خلال السنوات المقبلة لما فيه خير الشباب العربي، الذي يمثل الاهتمام به الاستثمار الأنجح في مستقبل الأمة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى