الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” من رحاب مدينتنا المقدسة نبعث برسالة التضامن والتعاطف

مع كافة شعوب الارض التي تعاني من وباء الكورونا ونرفع الدعاء من اجل شفاء المرضى”

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا ومن رحاب مدينتنا المقدسة وفي فترة الصوم الاربعيني المباركة وامام القبر المقدس نرفع الصلاة والدعاء من اجل جميع المصابين بفيروس الكورونا ومن اجل شفاءهم وعودتهم سالمين الى احبائهم وعوائلهم ومجتمعاتهم .
من كنيسة القيامة المجيدة نبعث برسالة التضامن الى جميع شعوب الارض وخاصة بعض الدول التي تعاني بشكل كبير من الكورونا وفيها اصابات كثيرة وحالات وفاة ادت الى الكثير من الكوارث الانسانية .
ان مدينة القدس الجريحة والمتألمة تتضامن مع كل انسان متألم في هذا العالم فكنيسة القيامة حيث انبلج النور المقدس انما تحتضن كافة شعوب الارض بالصلاة والدعاء والتضامن والتعاطف وخاصة اولئك الذين اصيبوا بهذا الوباء ونتمنى لهم الشفاء العاجل منه .
ان هذا الفيروس لم يميز بين انسان وانسان وهو وباء تعاني منه كافة شعوب الارض بغض النظر عن انتماءاتها الدينية او العرقية او خلفياتها الثقافية .
انه وباء عالمي ادى الى كثير من المآسي ونتمنى ان نشهد وبشكل سريع انبلاجا لمرحلة جديدة ومحاصرة لهذا الوباء والقضاء عليه كما ونتمنى بأن تنجح كافة الابحاث الطبية والتي هدفها الوصول الى علاج لهذا الفيروس الذي ادى الى وفاة الالاف من الابرياء في عالمنا .
أما نحن في فلسطين فقد وصل هذا الوباء الينا وشعبنا الفلسطيني يقاومه ويواجهه وبكافة الوسائل المتاحة والفلسطينيون اثبتوا للعالم بأسره بأنهم شعب يتحمل المسؤولية في الاوقات العصيبة والحرجة .
الفلسطينيون اليوم يواجهون الكورونا بالتوعية وبالمبادرات الطبية والارشادات المطلوبة كما ان المصابين بهذا الداء تتم معالجتهم في اماكن محددة خصصت لحالات من هذا النوع .
ومن قلب مدينة القدس عاصمتنا الروحية والوطنية كفلسطينيين حيث القيامة والاقصى والتاريخ والتراث والحضارة والجمال والبهاء نتمنى ان يكون هذا الوباء سحابة زائلة ونسأل الله بأن يعيننا وان يعين كافة شعوب الارض التي تعمل من اجل الخلاص من هذا الفيروس الذي هو من صنع البشر ويندرج في اطار حرب جرثومية بيلوجية يقوم بها جبابرة هذا العالم من اجل تمرير مشاريعهم ومصالحهم حتى وان كان هذا على حساب الفقراء وعلى حساب الشعوب المظلومة والمقموعة والمتألمة .
نتضامن مع كافة دول العالم ومع كافة الشعوب الصديقة ونتمنى ان نصل قريبا الى حل لهذه الافة ولهذا الوباء الذي ينتشر بشكل خطير في سائر ارجاء العالم وقد وصل الى ارضنا المقدسة ونحن نعاني منه ايضا كما تعاني منه كافة شعوب العالم .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى