الأخبار اللبنانية

جمالي يستقبل وفد البنك الدولي

استقبل رئيس بلدية طرابلس المهندس رشيد الجمالي وفداً من البنك الدولي يضم السادة:

روبير مورير، روزانا نيتي، محمد فاغول، اوليفير لافينال، يرافقهم ممثل مجلس الانماء والاعمار الدكتور نبيل عيتاني، والاستشاريون الدكتور مقصم الفاضل والمهندس حبيب دبس .
وجرى خلال الاجتماع الذي حضره مدير اتحاد بلديات الفيحاء عبدالله عبد الوهاب ومهندسو مكتب الارث الثقافي في بلدية طرابلس أمير موسى وزياد سلوم بحث تقدم العمل في مشروع الارث الثقافي وارتياح البنك الدولي للخطوات المنفذة حنى الأن ، الشروع في انشاء المبنى الثالث المعدّ لقاطني خان العسكر .
كما تطرق المجتمعون الى موضوع انشاء السوق الشعبي فوق ميدان نهر أبو علي، ووضع خطة التنمية الاستراتيجية وتقدم العمل بها .
وجرى التداول في امكانية اضافة ” ادراة المخاطر” الى خطة التنمية الاستراتيجية عبر زيادة تمويل المشروع بقيمة مئة ألف دولار أميركي لتغطية هذه النفقات الاضافية .
وشدد الجميع على ضرورة توسيع نطاق مشروع الارث الثقافي ليشمل الضفة الشرقية وتأهيل واجهات مبانيها، وتأهيل الأدراج الواقعة ضمن المدينة التاريخية على الضفة الشرقية .
كما بحثت الجوانب الاجتماعية المتعلقة باعادة اسكان قاطني خان العسكر ، بالاضافة الى حركة السير في محيط مشروع تأهيل ضفتي نهر أبو علي .
من جهة أخرى، استقبل الجمالي وفد وكالة التعاون الدولي التركي ” تيكا” التي تقوم بتأهيل معلم التكيّة المولوية برئاسة عضو البرلمان التركي ومستشار رئيس الحكومة التركية، يرافقه كبير مهندسي المشروع، وبحث معهما في تقدم
العمل بمشروع تأهيل هذا المعلم، واستخدامه بعد ذلك في خدمة العلاقات الثقافية التركية – اللبنانية .

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى