الأخبار اللبنانية

الشعار يثمن مبادرة النائب الحريري إنشاء صندوق لرعاية العاملين في المؤسسات الدينية

طرابلس – عبد القار الأسمـر
حيا  مفتي  طرابلس و الشمال الشيخ الدكتور مالك الشعار مبادرة زعيم تيار المستقبل

النائب سعد الحريري بإنشاء صندوق صحي لرعاية العاملين في ادارات الافتاء و الاوقاف الاسلامية في بيروت وكافة المناطق اللبنانية.
وقال في تصريح له: ليس غريباً على النائب الشيخ سعد رفيق الحريري تلكم المبادرات الانسانية الكريمة التي تبلسم الجراح وتعين المحتاجين وتقدم الدعم للمناطق المتضررة والعائلات المنكوبة وتكرم العاملين في المؤسسات الدينية.
ويسرنا ان تطل مبادرة له اخرى طيبة ورائدة في خطوة لافتة وغير مسبوقة عندما قرر حفظه الله و وفي ذكرى الاسراء والمعراج إنشاء صندوق صحي لرعاية ما يزيد على ثلاثة آلاف مستفيد من العاملين في ادارات الافتاء والاوقاف الاسلامية في كافة المناطق اللبنانية يشمل الرعاية الصحية والخدمات الطبية لهم ولعائلاتهم كمرحلة اولى.
واضاف: ان هذه المكرمة السخية ليست جديدة على هذا الشاب  الكريم سليل عائلة السخاء والفضل واعمال البر والخير وعلى رأسها الشهيد الكبير الرئيس رفيق الحريري تغمده الله بفسيح جنانه واطال عمر اهله وانجاله وسدد خطاهم لما يحب ويرضى.

 

وفد الجالية الاسلامية
وكان المفتي الشعارقد التقى في دارته وفد الجالية الاسلامية في امريكا اللاتينية ضم الشيخ حسام البستاني واحمد ملحم من البرازيل وناصر حكيم من كوراسو اطلعه على اوضاع الجالية الاسلامية في امريكا اللاتينية وما تعانيه من حاجة الى مؤسسات دينية تشرف على تعليم ابناء المسلمين في تلك البلاد.
وأشار الوفد الى اهمية التنسيق مع  المفتي الشعار من اجل عمل اسلامي مؤسسساتي في المهجر عامة والبرازيل خاصة و ووجه دعوة للمفتي الشعار لزيارة البرازيل والاطلاع ميدانياًعلى اوضاع الجالية الاسلامية هناك على ان تتم الدعوة رسمياً من قبل الحكومة البرازيلية وقد وافق المفتي الشعار على قبولها على ان تتم الزيارة بعد شهر رمضان المقبل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى