فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” نرفض ثقافة الاستسلام والهزيمة التي يسعى البعض لادخالها الى مجتمعنا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس في حديث اذاعي صباح هذا اليوم بأننا نرفض ثقافة الاستسلام والهزيمة التي يسعى البعض لادخالها الى مجتمعنا كما ونحذر من الدور الهدام الذي تقوم به بعض وسائل الاعلام ووسائل التواصل الاجتماعي التي تعمل على تغلغل ثقافة غريبة عن مجتمعنا وهي ثقافة الاحباط واليأس والقنوط والاستسلام والهزيمة .
ندرك جيدا قتامة الصورة التي هي امامنا ونعرف جسامة المخاطر المحدقة بنا والمؤامرات التي تستهدفنا ولكننا في نفس الوقت نرفض ثقافة الاستسلام والهزيمة لاننا اصحاب قضية عادلة ونحن اقوياء بالحق الذي نملكه وندافع عنه .
ان قوة الحق هي اقوى من قوة السلاح وكل المؤامرات التي تستهدف شعبنا الفلسطيني ومدينة القدس بشكل خاص سوف تنهار بوعي شعبنا وحكمته وصلابته ووحدته .
ما نحتاجه في هذه الظروف هو العمل على تكريس ثقافة الوعي الوطني في مواجهة ثقافة التضليل والتشتيت والعمل على رفع معنويات شعبنا ورفض ثقافة الاستسلام والهزيمة التي يريدنا البعض ان نكون غارقين فيها .
لا يضيع حق وراءه مطالب ولا توجد هنالك قوة في هذا العالم قادرة على نزع حقوقنا واقتلاع جذورنا والنيل من مكانتنا وحضورنا وانتماءنا لهذه الارض المقدسة ، فنحن هنا باقون وشعبنا الفلسطيني باق ولا يحق لاحد ان يشطب وجودنا واللاجئون الفلسطينيون متمسكون بحق عودتهم والقدس كانت وستبقى عاصمتنا وقبلتنا وحاضنة اهم مقدساتنا .
نحن بحاجة لترتيب البيت الفلسطيني الداخلي في مواجهة المؤامرات الخبيثة التي تعصف بنا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى