الأخبار اللبنانية

إستقبالات الرئيس ميقاتي

استقبل الرئيس المكلف تشكيل الحكومة نجيب ميقاتي وفدا من محكمة طرابلس الشرعية السنية برئاسة رئيس المحكمة الشيخ القاضي سمير كمال الدين، ثم وفداً من “حركة التوحيد الاسلامي “برئاسة الشيخ بلال شعبان.

وإستقبل رئيس التجمع الشعبي العكاري النائب السابق وجيه البعريني الذي أدلى بتصريح قال فيه : تلقينا نبأ اختياركم لتشكيل الحكومة العتيدة مع أنصارنا بارتياح واطمئنان لمسار تداول السلطة لأنه من غير المقبول من أحد أن يحتكر تمثيل طائفة أو مذهب، ولثقتنا بأنكم تستطعيون القيام بأعباء المسؤولية كما خبركم الجميع في مساركم السياسي النيابي والحكومي وفي العمل الاجتماعي الخيري.

إن التشكيلة الحكومية التي تسهرون على إنجازها تحتاج الى التوازن في التمثيل بين الطوائف والمناطق والقوى، كما أن بيانكم الوزاري يحتاج لوعد بتنفيذ ما هو معطل من وثيقة الطائف ومن الدستور وأول ذلك العمل لاصدار قانون انتخابات عصري يقوم على أساس المحافظة دائرة انتخابية مع النسبية.نريد منكم لفتة للإنماء عموما ولعكار خصوصا وفي كل المرافق والميادين هذا مع الإسراع في معالجة الفساد والبطالة والبيئة والغلاء.

إن بيانكم الوزاري يحتاج مضمونه لتأكيد إلتزام معادلة “الشعب والجيش والمقاومة “مع طرح رفض التدويل التزام الحل العربي والانتماء العربي والعلاقات المميزة مع الشقيقة سوريا ، كما جاء في وثيقة الطائف ومقدمة الدستور.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى