الأخبار اللبنانية

العجوز خلال لقائه مفتي الجمهورية : من يحاول إلغاء الطائف يريد العودة للحرب الأهلية.

زار رئيس مجلس قيادة حركة الناصريين الأحرار الدكتور زياد العجوز مفتي الجمهورية اللبنانية الشيخ عبد اللطيف دريان. على أثر اللقاء صرح العجوز بما يلي :
إلتقيت صاحب السماحة وكانت لنا جولة أفق حول مختلف التطورات، وأكدنا لسماحته بأن موقع ومقام دار الإفتاء هو موقع إسلامي وطني عروبي متقدم له دوره المميز الدائم والمستمر على مر التاريخ وستحمل الأيام المقبلة عودة لتفعيل هذا الدور لمصلحة الوطن والمواطن معا.

شرحنا لسماحته وجهة نظرنا حول ملفات الساعة وضرورة تحصين البيت الداخلي إنطلاقا لتحصين الوطن كله لمواجهة تداعيات التطورات في المنطقة.
وأكدنا بأننا لن نقبل أي نوع من أنواع التقسيم أو الشرذمة، ونرفض لغة الإستعلاء والتخوين التي تمارسه سلطة الأمر الواقع المتمترسة وراء فائض القوى الميليشياوية التي تمتلكها والتي بدأت تستهدف علنا إتفاق الطائف والمطالبة بتجديده أو إلغائه..وهنا لا بد أن نذكر ونحذر بأن هذا الإتفاق جاء ليوقف الحرب الأهلية، وأن التعرض له ومحاولة الإنقضاض عليه هو إنقضاض على السلم الأهلي والسعي للعودة بعقارب الساعة الى الوراء.
وحذرنا من جائحة ستضرب لبنان أخطر من جائحة كورونا وهي جائحة سياسية واقتصادية ستكون أضرارها أخطر بكثير ،لأنها إن إستشرت ستمتد لتصبح جائحة أمنية أيضا.
وتطرقنا مع سماحته للوضع الإجتماعي الخطير ،حيث الجوع أصبح متمركزا داخل معظم المنازل والبطالة كبرت والكثير من المؤسسات أفلست ، والمواطن يعيش حالة رعب وخوف من فقدان لجنى عمره في المصارف اللبنانية، وعليه توجهنا من صاحب السماحة ليدعوا للقاء روحي بين رؤساء كل الطوائف لحمل هواجس المواطنين وإطلاق صرخة موحدة للحؤول دون تمدد الأزمات وتفاقمها ،والمطالبة بإيجاد حلول لها، لأن عاصفة الجوع قد تتحول الى إعصار ولن ترحم أحدا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى