الأخبار العربية والدولية

طنطاوي يزور ليبيا الإثنين لتفعيل العلاقات الثنائية

يبدأ رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة المصرية المشير حسين طنطاوي زيارة رسمية إلى ليبيا يوم الإثنين المقبل. وقالت صحيفة “الاهرام” اليوم، “ان المشير طنطاوي سيڈجري مباحثات مع رئيس المجلس الانتقالي الليبي مصطفي عبدالجليل ڈ ورئيس الوزراء الليبي عبدالرحيم الكيب تتركز على دعم العلاقات المتميزة بين مصر وليبيا، وبحث ملف مشاركة مصر في إعادة إعمار ليبيا وأوضاع العگمالةالمصرية هناك”.

ونقلت عن مصادر ليبية ومصرية قولها “إن المباحثات ستتناول مستقبل الاستثمارات الليبية في مصر فضلا‹عن الطلب الرسمي الليبي بتسليم بعض أعوان ومساعدي القذافي الموجودين في مصر بتهمة سرقة أموال الشعب الليبي ومحاولة الوقيعة بين البلدين”.

وكشفت المصادر أن وفدا‹وزاريا مصريا رفيع المستوى سيصل إلى العاصمة الليبية طرابلس غدا الأحد لبحث تطوير العلاقات الثنائية في شتى المجالات، وقدرة رجال الأعمال والشركات والخبرات المصرية على تنفيذ المشروعات الكبرى المتوقع تنفيذها في ليبيا خلال الفترة المقبلة.

ولفتت إلى أن الوفد يضم كلا من وزراء الكهرباء والتخطيط والتعاون الدولي، والصحة، والتعليم العالي، والبحث العلمي، والتربية والتعليم، والسياحة، والقوى العاملة.

يشار إلى أن الإحصائيات الرسميةالمصرية تقدر حجم الاستثمارات الليبية بالسوق المصرية حتى عام 2009 بـ 8 مليارات دولار أكثر من نصفها في مجال الطاقة وبناء مصافي البترول فضلا‹عن عدد ضخم من المشروعات التي تساهم بها رؤوس أموال ليبية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى