المقالات

بمناسبة اطلاق ديوان الشاعر ماجد المير كتب رامز الفري

حفل توقيع كتاب الشاعر ماجد المير الضابط السابق في الجيش اللبناني هو حدث ثقافي وطني بامتياز.
ديوان الضابط السابق في الجيش اللبناني الشاعر ماجد المير “صرخة وطن” الجديد هو ديوانه الرابع يأتي بعد دواوينه “تحويشة عمر” و “جولة شعر” و “لفتة وفا”، ويأتي ليضيف لمكتبة الشاعر اللبناني المرصوف بالعامية مؤلفًا جديدًا.
وإذا كان الشعر العامي، باللهجة اللبنانية المحكية، يثير الجدل حول صياغته ولغته، فإنه مما لا شك فيه أن لهذا النوع من الشعر جماله الخاص ووقعه المميز، خاصة وأنه يرتبط ارتباطًا وثيقًا بأحد نماذج فنوننا الشعبية عنيت الزجل اللبناني، الذي يلقى ترحيبًا واسعًا في أوساط لبنانية عديدة شعبية ونخبوية على السواء، لما يحمله في طياته من دقة التعبير وملامسة همومنا ومشكلاتنا وأفراحنا وطموحاتنا ببساطة وعفوية تتغلغل إلى القلوب والعقول.
إلى أن ما يجعل حدث اليوم الثقافي استثنائيًا فهو تزامنه مع عيد الجيش في وطننا وهو عيد مؤسستنا الأولى التي تشكل الضمانة الراسخة لوحدة الوطن وتقدمه وازدهاره وحرية أبنائه. فجيشنا اللبناني أضحى اليوم عبر التزامه الوطني والعربي الواضح، وانضباطه ومسكليته الرائعة موضع فخر اللبنانيين جميعًا واعتزازهم بقدر ما هو أيضًا موضع ثقتهم واطمئنانهم.
وإذا كان الشاعر ماجد المير قد اختار عيد الجيش لاطلاق ديوانه الجديد، فمما لا شك فيه فالشاعر ما زال شديد التعلق بمؤسسته الأم، عميق الولاء لها، يحمل لها في نفسه، كما نحمل، المحبة والاحترام.
ديوان الشاعر ماجد المير ديوان حافل بأجمل المعاني وأكثر الصور ألقًا، فلشاعرنا الضابط كل التحية وأطيب التمنيات وعميق الامتنان لعطاءه الجميل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى