الأخبار العربية والدولية

عندما يشتم بومبيو ايران على منبر مجلس الامن

شن وزير الخارجية الاميركي بومبيو حملة شتائم عنيفة ضد ايران في اجتماع مجلس الامن الدولي لمناقشة الاستمرار في حظر الاسلحة عن ايران، مدفوعا بالمخاوف الاسرائيلية من ترسانة الاسلحة الايرانية، ولم يترك سلبية كبيرة او صغيرة الا لصقها بالجمهورية الاسلامية، وكلها اتهامات لا تليق الا بالولايات المتحدة وربيبتها الصهيونية.
ودعا المنظمة الدولية للوقوف الى جانب السلام والامن الدوليين حفاظا على سلام العالم. بينما الولايات المتحدة في حالة اشتباك دائم مع العديد من دول العالم في القارات الخمس تعاقب وتضرب وتحاسب وتهدد وتحاصر. وبلغت الوقاحة بوزير الخارجية بومبيو ان حذر الدول من خطورة التعاون مع النظام الايراني الذي يقوم بـ ” تجميع المعارف الخطيرة ” وقد تزوده روسيا بطائرات حديثة تمكنه من قطع ثلاثة الاف كلم ما يتيح له ضرب نيودلهي والرياض وروما واوسلو، بالاضافة الى تكديس وشراء التقنيات الجديدة والمتقدمة والتي يمكن توريدها الى حزب الله وحماس والحوثيين. وقال ايضا ان ايران ربما حصلت على غواصات تتيح لها القرصنة في خليج هرمز وباب المندب والخليج وبحر العرب وتهديد الملاحة الدولية.
وبعد ان انتهى بومبيو من اداء وصلة الشتم والتحريض توجه الى ممثلي الدول بالقول:
انا لا اقول هذا الكلام من عندي، بل اردد ما تقوله اسرائيل والدول الخليجية.
اما الجمهورية الاسلامية الايرانية الصامدة في وجه الشيطان الاكبر ماضية لا تساوم ولا تفاوض على سيادتها وحريتها ولا تشتكي ولا تتذمر محتسبة صمودها لوجه الله تعالى.
ومشكلة اميركا انها لم تتعود مثل هذا الشموخ والثبات على الموقف الذي لا تنفع معه التهديدات ولا العصا ولا الجزرة ولا الاساطيل ولا الطائرات ولا الاقمار الاصطناعية، وقد تدرك الولايات المتحدة وتتعرف في يوم من الايام على هذا النموذج من العرب والمسلمين الذين لا يخافون الا الله ولا يخشون الا حسابه وفيهم قال سبحانه ” يُثَبِّتُ اللَّـهُ الَّذِينَ آمَنُوا بِالْقَوْلِ الثَّابِتِ فِي الْحَيَاةِ الدُّنْيَا وَفِي الْآخِرَةِ ۖ وَيُضِلُّ اللَّـهُ الظَّالِمِينَ ۚ وَيَفْعَلُ اللَّـهُ مَا يَشَاءُ ﴿٢٧﴾ابراهيم “

عمر عبد القادر غندور
رئيس اللقاء الاسلامي الوحدوي

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى