الأخبار اللبنانية

فتفت: سنسأل ميرزا في جلسة لجنة حقوق الانسان عن خطف المعارضين السوريين

اكد عضو كتلة “المستقبل” النائب أحمد فتفت أن “مدّعي عام التمييز القاضي سعيد ميرزا مدعو (الإثنين) إلى جلسة لجنة حقوق الإنسان النيابية وسيتم سؤاله عن مواضيع إختطاف المعارضين السوريين وتسليمهم للسلطات السورية، وإختطاف اللبناني جوزف صادر، ولماذا لم يفعل القضاء شيئا حيال هذه الأحداث.

وقال فتفت، في حديث الى اخبار المستقبل”: سنسأل ميرزا ايضا عن صلاحياته وعما اذا قام بكل ما يجب عليه فعله، أم أن هذه الأحداث مرتبطة بتداخلات او ضغوطات سياسية”.

وسأل: “ماذا فعلت الأجهزة القضائية بالتقرير الدسم الذي قدّمته قوى الأمن الداخلي أمام اللجنة عينها بخصوص المواضيع المذكورة؟”، لافتاً إلى أن “ما جرى من تحرّك حتى الآن يقتصر على ما قام به المدير العام لقوى الأمن الداخلي اللواء أشرف ريفي وفي ما عدا ذلك لم تقم أي سلطة بدورها، وهذا الموضوع قضائي، فماذا فعل القضاء بهذه القضايا الواضحة التي يوجد فيها تحقيق واضح يحدّد المسؤوليات ويحتوي على إتهامات خطيرة جداً؟”.

واكد فتفت انه “اذا كانت هذه التحقيقات غير صحيحة ليدحضها القضاء ويقول إنها غير دقيقة ويكذبها، لكن الغريب أنه حتى الآن لم يكذّب أحد هذا الكلام، كما لم يقم أحد بأي عمل جدّي”، مشيرا الى “وجود غطاء سياسي أو أمني لهذا الموضوع في مكان ما”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى