الأخبار اللبنانية

الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنانتنظيم إعلانات التدخين والكحول وخفض تعرفة الهاتف الخلوي

دعا الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة- لبنان (أوسيب لبنان)

بحظر إعلانات التدخين والكحول التي تطال الجيل الناشىء مطالباً وزيري الصحة والإعلام تنظيم هذا القطاع. كما طالب بخفض تعرفة الهاتف الخليوي لتصبح معادلة للتعرفة العالمية وبمتناول جميع اللبنانيين. وجاء في البيان:

 

يدعو الإتحاد الكاثوليكي العالمي للصحافة وزيري الصحة والإعلام إلى معالجة موضوع الإعلانات التي تتناول التدخين والكحول. لأنه لم يعد من المسموح أن تغزو مثل هذه الإعلانات محطاتنا التلفزيونية وشوارعنا في أي وقت وأي مكان نظراً للضرر الكبير الذي تلحقه بالمجتمع والبيئة وتأثيرها على عادات الجيل الناشىء. لذلك من الضروي تنظيم هذا القطاع في إطار الشفافية الأخلاقية المطلوبة، كما هو متبع في الدول المتقدمة والداعية لمصلحة مواطنيها وعافيتهم.

إن وزير الإتصالات جبران باسيل مدعو إلى العمل على خفض تعرفة الهاتف الخلوي الذي هو الأغلى في العالم. فالإتصال حاجة إنسانية أساسية، ويجب ألاّ يبقى السعر المرتفع الذي لا يبرّره غير الطمع والاستغلال حائلاً دون تطورها.
فالكل يعلم أن هذا القطاع يعاني في لبنان حالة احتكارية تمنع تطوره وتخفيض رسومه. لذلك من الضروري العمل على زيادة عدد الرخص للشركات الخاصة بقطاع الاتصالات نظرًا لفائدة المنافسة المشروعة ولحاجة السوق إليها. هذا فضلاً عن ضرورة احتساب المخابرة على أساس الثانية وليس الدقيقة كما هي الحال في غالبية الدول. إن من شأن هذه التدابير أن تزيد من الإستهلاك وتزيد بالتالي من أرباح الدول في هذا القطاع، فيما هي تؤدّي خدمة عامة ذات مردود إيجابي على التنمية عامة وعلى حق الإنسان في التداخل والتعبير بخاصة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى