فلسطين

جبهة النضال الشعبي في طولكرم تشارك بفعاليات مواجهة التطبيع

طولكرم : شاركت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة طولكرم في سلسلة الفعاليات التي تشهدها طولكرم تنديدا باتفاقيات الخيانة والتطبيع التي أقدمت عليها حكومات الامارات والبحرين مع حكومة الاحتلال الاسرائيلي برعاية أمريكية في البيت الأبيض بواشنطن .
وجاءت الفعاليات بدعوة من فصائل العمل الوطني وفعاليات المحافظة ، حيث أحتشد المتظاهرون في ميدان الشهيد الدكتور ثابت ثابت وسط المدينة رافعين الاعلام الفلسطينية واليافطات ومنددين بإقامة العلاقات التطبيعية مع الاحتلال والذي يشكل طعنة بخنجر مسموم في خاصرة الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية .
وقال حكم طالب عضو المكتب السياسي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني بأن اقامة العلاقات التطبيعية بين أنظمة الحكم في دبي والمنامة مع دولة الاحتلال يشكل يوماً أسود في تاريخ الامة العربية والإسلامية وفي تاريخ البلدين الذين أقدما على تطبيع علاقتهما مع اسرائيل بشكل مذل وبعيداً عن الاجماع العربي ومبادرة السلام العربية ودون التوقف معمقاً امام اقامة مثل هذه العلاقات التي تضرب بالعمق القضية الفلسطينية باعتبارها القضية المركزية للأمة العربية .
وعبر طالب عن ادانته لتوقيع الاتفاقيات الخيانية وهرولة أنظمة أخرى تسير في الركب الأمريكي لإقامة علاقات مماثلة مع الاحتلال وتقديم القرابين للإدارة الأمريكية وحكومة الاحتلال ، مؤكداً على ضرورة تحرك الشارع العربي رفضا للتطبيع المجاني والهرولة العربية الرسمية من بعض الأنظمة لتقديم الولاءات والطاعة العمياء لحكومة نتنياهو وإدارة ترامب المتصهينة والمنفلتة من عقالها .
وأكد طالب أن وعيد وتهديدان ترامب ومواقفه المعادية للشعب الفلسطيني وقيادته الشرعية لن تنال من صمود وثبات وإصرار شعبنا على مقاومة الاحتلال والاستمرار في مسيرة النضال والكفاح الوطني استنادا للشرعية الدولية والحقوق الثابتة والعادلة لشعبنا الفلسطيني المناضل .
وأضاف طالب بأن مسرحيات التطبيع الرسمية التي أقدمت عليها بعض الحكومات لا تعبر عن الارادة الشعبية للشعوب العربية الحية التي خرجت عن صمتها وعبرت في فعالياتها وتحركاتها الجماهيرية بأن التطبيع لن يمر والعلاقات التطبيعية لن تستمر وان مناعة ومواقف الشعوب ستسقطها وسيكون مصير هذه الاتفاقيات الى مزابل التاريخ .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى