الأخبار اللبنانية

سامي الجميّل: على المشرع اللبناني اليوم حماية المراة اللبنانية

التقى منسق اللجنة المركزية في حزب الكتائب اللبنانية  النائب سامي الجميل في البيت المركزي في الصيفي وفداً من جمعية “كفى” بحث معه قانون العنف الاسري الذي يناقش في اللجنة الفرعية في مجلس النواب والحواجز التي تعترض اقرار القانون . وقد وعد النائب الجميل السيدات بالوقوف الى جانبهن في معركتهن لتحصيل الحقوق القانونية البديهية للمرأة اللبنانية في القرن الحادي والعشرين .

بعد اللقاء قال النائب الجميل:”بعدما نجحنا في الامتحان الاول والغينا المادة 562 من قانون العقوبات انتقلنا بالتنسيق وبرعاية جمعيات شؤون المرأة في لبنان الى قانون جديد وهو حماية المراة من العنف الاسري وللاسف لبنان لا يزال متأخراً في هذا المجال والمرأة اللبنانية تتعرض لجميع انواع الانتهاكات لحقوقها وحرياتها وذلك بتغطية من القانون اللبناني.”

وتابع قائلا:” هذا الامر لم يعد مقبولاً في ال2011 في لبنان ولم يعد مسموحا أن نرغم امراة على ممارسة الجنس مع زوجها بالاكراه من دون أن يكون لها الحق بالتقدم بشكوى. هذا مهين للانسان وللمراة بشكل خاص وللقيم التي بني عليها هذا الوطن. وعار علينا ان يكون في مجتمعنا نساء يضربون ويهانون وذلك بتغطية من القانون اللبناني .”
وأضاف:” المشرع اللبناني عليه اليوم حماية المراة اللبنانية من قوانين تغطي جرائم ترتكب بحقها كل يوم وعلى الكتل النيابية أن تتحمل مسؤولياتها امام التاريخ وعلى عاتق كل النواب حماية المراة اللبنانية من هذه الارتكابات.

ولفت النائب الجميل الى بعض الاعتراضات التي ظهرت لدى عدد من رجال الدين مؤكدا ان لا الدين ولا غير الدين يبرر العنف ضد المراة لا في لبنان ولا في العالم وان الوقت حان ليكون القانون اللبناني هو الحامي الوحيد  للمراة اللبنانية المستهدفة  في هذه الجرائم.

بدورها نوهت مديرة جمعية “كفى” زؤيا روحانا” بمواقف النائب الجميل في موضوع حماية المراة من العنف الاسري وقالت ان اللقاء يدخل في اطار البحث المتواصل في هذا الموضوع وأملت اقرار القانون الخاص بحماية النساء من العنف الاسري المتمادي لوقف سقوط النساء ضحايا له .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى