الأخبار اللبنانية

عون في ذكرى 13 تشرين: لبنان بحاجة الى اعادة بناء دولته

اكد العماد ميشال عون ان لبنان بحاجة الى اعادة تحقيق الاستقرار وبناء دولته، لافتاً الى لم نسترجع بعد الاستقرار والسيادة والحرية ومرحلة نضالنا لم تتوقف.

وشدد عون، في كلمة القاها لمناسبة ذكرى شهداء 13 تشرين الاول في الحدث، على الحاجة الى جمع القوى الشعبية لدعمنا، محذراً بان وسائل الاعلام اليوم تبعثر الراي العام.

ودعا الى اعادة تحديد اهدافنا وهي بناء الدولة، مشدداً على ضرورة العمل بجهد لايصال مفهوم جديد بالحكم.

وتمنى عون على الحكومة ان تعطي المعلومات التي لديها لاصحاب الحق بالمعرفة بالنسبة لموضوع المفقودين، كاشفاً عن انه يبذل كل الجهود للاستمرار في التنقيب عنهم.

واذ راى انه لا معنى للشهادة اذا لم نحولها الى انجاز اصلاحي كبير على مستوى لبنان، لان المخططات الاصلاحية موجودة والنصوص لدينا ولكن ينقصنا الشجاعة والاخلاق، نوه بدور فرنسا التي وضعت كل امكانياتها لوقف اطلاق النار في 13 تشرين، متمنياً عليها ان تعود الى دور الوفاء والحق لانها دولة قانون.

واكد عون العمل على الاستمرار في النضال، محذراً من ان كل الخطابات اليوم هي لتاييس الناس من الاصلاح حتى يتحولوا الى مستسلمين الى واقع نرفضه.

وكشف عن انه يحاول ان يضبط الامن الميلشياوي واصلاح القضاء، مؤكداً العمل على احياء القوى الحية في مجتمعنا خاصة طلاب الجامعات.

وانتقد عون تهميش اغلبية الجامعات للشباب ولدورهم، داعية اياها الى ان تشعر بمسؤولياتها ولا تمنع فتح الابواب بوجه الاصلاحيين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى