ثقافة

Take A Snapshot في جامعة بيروت العربية – فرع طرابلس

نظّمت جامعة بيروت العربية- فرع طرابلس، مسابقة في فن التصوير الفوتوغرافي بعنوان :

” Take A Snapshot ” وذلك بمشاركة 178 طالبا” وطالبة يمثّلون ثلاثين مدرسة ثانوية شملت كافة أنحاء منطقة شمال لبنان بهدف إيصال الصورة الحقيقية عن منطقة شمال لبنان وجمال طبيعته.
حضر المسابقة رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي،  ونائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابس الأستاذ الدكتور خالد حسن بغدادي، وعميد كلية الهندسة الدكتور عادل الكردي، وعميدة كلية الهندسة المعمارية الدكتورة ابتهال بسطويسي، ومساعد الأمين العام لشؤون فرع طرابلس الأستاذ محمد حمود ومنسق الفرع الأستاذ أحمد سنكري، ومدراء الكليات، وحشد كبير من مدراء المدارس وأهالي وزملاء الطلاب المشاركين في المسابقة.
تألّفت لجنة تحكيم المسابقة من الدكتور صالح الرفاعي أستاذ جامعي في مادّة التصوير الفوتوغرافي، والأستاذ جمال الصعيدي مدير التصوير في مكتب رويترز بيروت ونقيب المصورين الصحفيين سابقا، والدكتور محمّد صبحي أستاذ مساعد في كلية الهندسة المعمارية والأستاذة أنّا سيرانو، أستاذة في كلية الهندسة المعمارية بجامعة بيروت العربية.
تحدّث خلال اللقاء رئيس الجامعة الاستاذ الدكتور عمرو جلال العدوي الذي أعلن عن دورة مجانية تقدمها الجامعة  للعشرين الأوائل من المتسابقين في فن التصوير الفوتوغرافي كما أعلن عن إقامة مهرجان في فن التصوير الفوتوغرافي للشمال.
ثمّ تحدّث نائب رئيس الجامعة لشؤون فرع طرابلس الاستاذ الدكتور خالد بغدادي فأكد على سعي الجامعة لإبراز أهمية منطقة الشمال من الناحية السياحية والجمالية والتركيز على المواهب الواعدة من خلال عشرات الصور المعبّرة والمقدّمة من طلاب الشمال.

تخلل المسابقة فقرات ترفيهية من اعداد أندية الرقص والتمثيل والعزف الموسيقي في الجامعة, وفي الختام تمّ اعلان النتائج والتي كانت على الشكل التالي:
•    الجائزة الأولى وقيمتها 1000$ للطالبة اليسا منير حويّك من Ecole Saint Joseph Batroun.
•    الجائزة الثانية وقيمتها 750$ للطالب عمر جمال زنت من ثانوية المنار الإسلامية في القلمون.
•     الجائزة الثالثة وقيمتها 500$ للطالبة يارا نزيه موسى من Ecole Nationale Orthodoxe-Akkar.
•    الجائزة الرابعة ” جائزة رويترز للتصوير الفوتوغرافي ” كانت من نصيب مليسا سيمون عبود من College Saint Maron Des Soeurs De La Sainte Famille / Tripoli.

العلاقات العامة
قسم الاعلام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى