الأخبار اللبنانية

جمعية الصداقة اللبنانية – التركية ترحب بزيارة الحريري الى تركيا

جمعية الصداقة اللبنانية – التركية ترحب بزيارة الحريري الى تركيا
رحبت جمعية الصداقة اللبنانية – التركية بزيارة رئيس مجلس الوزراء اللبناني سعد الدين الحريري

والوفد المرافق له إلى تركيا لتوقيع عدد من الاتفاقيات في مجالات الأمن والزراعة والنقل البحري وإلغاء تأشيرات الدخول بين البلدين.
واعتبرت الجمعية أن الزيارة وتوقيع الاتفاقيات يعتبر أن خطوات متقدمة على طريق تعزيز العلاقات بين البلدين الصديقين والتي سبق أن مهد لها مسؤولون لبنانيون قاموا بعدة زيارات إلى تركيا في وقت سابق وعدة زيارات مهد لها وزير الخارجية التركي أحمد أوغلو والتنسيق المستمر الذي قام به سفيرا الدولتين في هذا المجال.
ودعت الجمعية إلى مزيد من التعاون وتطوير العلاقات في المجالات الاقتصادية والتبادل التجاري بين البلدين بالاضافة إلى المجالات التربوية والثقافية والاستفادة من الخبرات التركية في المجال السياحي الذي سبق وأحرز تقدما ً ملموسا ً على الصعيد الاقتصاد التركي، حيث يمكن الاستفادة من هذه الخبرة على الصعيد اللبناني وتعزيز الاستثمارات في المجال السياحي والوصول إلى أقصى درجات التعاون بين البلدين الصديقين.
كما تمنت الجمعية من دولة الرئيس سعد الدين الحريري أنه يجب ملء الفراغ الحاصل منذ أكثر من ثلاث سنوات في السفارة اللبنانية في أنقرة عبر تعيين سفير للبنان في أسرع وقت ممكن، حرصا ً على تطوير العلاقة بين البلدين.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى