الأخبار اللبنانية

بدعوة من وزارة الزراعة اللبنانية:

مؤسسة الصفدي: تشارك في الوفد اللبناني إلى معرض “ماكفروت Macfrut” – إيطاليا شاركت “مؤسسة الصفدي” ضمن الوفد اللبناني إلى معرض “ماكفروت Macfrut” الزراعي الذي أقيم في مدينة شيزينا الإيطالية أيام 6، 7 و8 من الشهر الحالي، وذلك بدعوة من وزارة الزراعة اللبنانية. وقد تمثلت “مؤسسة الصفدي” في الوفد المشارك بمديرها العام رياض علم الدين ومدير القطاع الزراعي د. غسان سرور.
عن هذه المشاركة، يفيد علم الدين “أن “مؤسسة الصفدي” دأبت منذ انطلاقتها إلى دعم القطاع الزراعي بشكل عام ومنتجي ومصدري الخضار والفاكهة بشكل خاص، وذلك من خلال مركزنا الزراعي في عكار”. واعتبر أن هذه المشاركة “تتيح لنا فرصة الاطلاع على أحدث التقنيات في المجال الزراعي كالأصناف الجديدة، ومعدات التوضيب المتطورة بالاضافة الى متطلبات الأسواق بهدف تطوير القطاع في لبنان والاستفادة من اللقاءات الثنائية مع العديد من المشاركين والزائرين للمعرض لمعرفة الفرص المتاحة أمام المصدرين اللبنانيين للنفاذ الى الاسواق الجديدة”. وختم موجهاً الشكر إلى وزارة الزراعة اللبنانية على دعوتها “مؤسسة الصفدي” للمشاركة في معرض “ماكفروت Macfrut” في إيطاليا، ومنوهاً بالاستقبال الجيد للوفد اللبناني من قبل إدارة المعرض.
وعن أهمية المعرض يقول الدكتور سرور “إنه من أهم المعارض الدولية المتخصصة لمعدات وآلات الفرز والتوضيب والتغليف، وهو يكتسب أهمية إضافية كونه ينظم في إيطاليا، إحدى أهم الدول المصنعة لهذه المعدات الزراعية والصناعات الغذائية، علماً أن عدد الدول المشاركة بلغ 75 دولة من مختلف أنحاء العالم”. أضاف: “لقد أتيحت لنا فرصة الاطلاع على حوالي 700 معروضاً، وعقدنا لقاءات مع مندوبي شركات عالمية مستوردة للخضار والفاكهة، كما تمت إضافة لوائح بأسماء وعناوين مصدري الخضار والفاكهة في لبنان إلى الدليل العالمي المتخصص لترويج عناوين مصدري الخضار والفاكهة”. وقال سرور: “إلى زيارتنا للمعرض، قمنا على مدى ثلاثة أيام بزيارات ميدانية لكل من السوق المركزي للخضار والفاكهة والأزهار، ومجموعة Sorma التي تعتبر من أهم وأكبر المعامل الرائدة في العالم لتصنيع شبكات فرز وتوضيب مختلف أصناف الخضار والفاكهة ولديها فروع في عدة دول أوروبية إضافة إلى تركيا والمغرب، ثم إلى تعاونية Commercio Frutta لتوضيب الكيوي، كل ذلك بهدف الاطلاع على نظام وطريقة العمل ونظام مراقبة الجودة، وتنظيم التوضيب، وآلية تطبيق التتبع على المنتجات”.
وكان الوفد اللبناني الذي ضم إلى ممثلي “مؤسسة الصفدي”، ممثلين عن وزارة الزراعة اللبنانية وشركات خاصة وغرفة التجارة والصناعة والزراعة في بيروت وجبل لبنان، قد شارك في العشاء الرسمي الذي دعت إليه وزارة الزراعة الإيطالية على هامش المعرض.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى