الأخبار اللبنانية

ألمرابطون زاروا الأب رويس الأورشليمي

قام وفد من الهيئة القيادية في حركة الناصريين المستقلين – المرابطون ضمّ الأخ فؤاد حسن ، الأخ محمد قليلات ، الأخ محمد الدهان ، والأخت ربى بعلبكي بزيارة رئيس الكنيسة القبطية في لبنان الأب رويس الأورشليمي مقدّمين له التهنئة بعيدي الميلاد ورأس السنة.

أشار المرابطون عقب لقائهم بالأب الأورشليمي أن أهلنا من الطائفة القبطية الكريمة هم جزء أساسي وفاعل على مستوى الوطن اللبناني وأمتنا العربية ، وهم إرثنا الوطني والعروبي الذين كانوا وسيبقون دائماً من المدافعين عن مصر ولبنان وعن كل المنطقة العربية في وجه الغزاة الأجانب الذين كانوا يأتون إلى أرضنا لاستعمارنا .

ولفت المرابطون الى أننا نعتبر مصر العربية منارة لكل أمتنا ومثلنا الأعلى وإن بوادر الأمل قد هلّت بانتخاب المشير عبد الفتاح السيسي رئيساً لجمهورية مصر العربية الذي يقوم بإدارة خارطة الطريق من أجل وصول مصر إلى برّ الأمان كما ان انتخاب مجلس الشعب المصري والالتزام بالدستور الجديد الذي وضعه أهل مصر بتوافقهم جميعاً لا بدّ أن يكون مثلاً لكل أبناء الأمة العربية .

فيما يتعلق بالساحة اللبنانية، أكد المرابطون أن أهلنا الأقباط جزء من هذه التركيبة اللبنانية التي تتعرض إلى مخاطر كبيرة جراء وجود الجماعات الارهابية التكفيرية من داعش وجبهة النصرة والقاعدة على أرض لبنان. كما دعوا اللبنانيين إلى نبذ الهرطقات السياسية العبثية لأننا أصبحنا في قلب الخطر، مشددين على وجوب أن يتّحد الجميع ووضع خارطة طريق لمكافحة الارهابيين من أجل بقاء لبنان وعدم تفضيل المصالح الشخصية الضيقة وضرورة انتخاب رئيس للجمهورية رمز الكرامة والسيادة الوطنية  وإعادة إنتاج نظام سياسي متقدّم وحديث عبر وضع قانون انتخابي عادل استناداً الى نظام الفرز النسبي و يراعي كل الأطياف الوطنية اللبنانية والبحث في سبل محاربة الفاسدين والمفسدين عبر وضع قوانين مستدامة لمكافحة الفساد وليست فورات إعلامية تنتهي بإنتهاء الحاجة الديماغوجية للقوى والأحزاب السياسية الحاكمة والكيدية فيما بينهم من أجل تقاسم المال العام والخاص دون رقيب أو حسيب ، مشددين على وجوب تحمل الوزراء في الحكومة مسؤولياتهم في إدارة شؤون الناس المعيشية وتأمين الغذاء والطبابة والتعليم ووسائل التدفئة في ظل البرد القارس  بحيث  تستطيع مواجهة كل ما يحاك للبنان ولأهله من مخاطر تؤدي إلى الكثير من المآسي وتهدّد وجود الكيان اللبناني.

بدروه، رحب الأب رويس الأورشليمي بوفد المرابطون الذين  يعيدونا بالذاكرة إلى الزعيم الراحل جمال عبد الناصر الذي ساهم في بناء الكاتدرالية مع قداسة البابا كيرلس في ذلك الوقت والذي كان أبناءه  يجمعون من مالهم الخاص ليساهموا في شراء أراضٍ لتضاف إلى دير مارمينا ،لهذا كانت مصر العربية ايام عبد الناصر لا تعاني من داء الطائفية والمذهبية ، مثمناً الجهد الذي يبذله المشير عبد الفتاح السيسي لمحاربة الإرهابيين والمخربين ولاعادة الدور الريادي لمصر. واستذكر الأب الأورشليمي قول البابا شنودا: “مصر ليست وطن نعيش فيه بل وطن يحيا فينا. مشيراً أن البابا شنودا حرم زيارة المسيحيين القدس حتى تحريرها”

وأشار الأب الأورشليمي إلى أن  الغرب من خلال الحرب الارهابية التي يشنّها على أمتنا ،يحاول سرقة حضارتنا العريقة في سوريا والعراق وتفجير الأهرامات في مصر لافتاً الى أن الحوار بين كافة الأطياف السياسية والدينية يخدم مصلحة الأمة العربية.

لبنانياً ، تمنى الأب رويس الأورشليمي أن يكون هناك صحوة من كل السياسيين اللبنانيين وتفوق مصلحة البلد كل  المصالح الشخصية لما للبنان من مكانة عظيمة وكبيرة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى