الأخبار اللبنانية

طلاب البداوي ينتقدون تقصير الاونروا تجاه الطلاب

ويناشدون منظمة التحرير تسريع صرف المساعدة المالية لهم بدعوة من قطاع الطلبة الجامعيين في اتحاد الشباب الديمقراطي الفلسطيني “أشد” عقد في مركز الشباب الفلسطيني في مخيم البداوي  لقاء طلابيا موسعا حضره عدد كبير من الطلبة الجامعيين في الاتحاد و الملتحقين في الجامعة العربية فرع طرابلس والجامعة اللبنانية الدولية والجامعة اللبنانية فرع طرابلس. وشارك في اللقاء أبو لؤي أركان عضو اللجنة المركزية للجبهة الديمقراطية وعاطف خليل مسؤول الجبهة في المخيم.
وبحث اللقاء في الازمة والمشكلات التي يعاني منها الطلاب حيث يعاني المئات من صعوبة استكمال دراستهم الجامعية بسبب الضائقة المالية والوضع الاجتماعي الصعب الذي يعانية أبناء شعبنا في المخيمات الفلسطينية في ظل حرمانهم من ابسط حقوقهم المدنية وحقهم في العمل وانتشار البطالة بشكل مرتفع .
وبهذا الإطار فقد دعا اللقاء وكالة الانروا ومديرها العام الى حالة استنفار والعمل بشكل سريع مع المؤسسات والدول المانحة لانقاذ الطلبة وتمكينهم من متابعة دراستهم الجامعية باعتبار الانروا هي الجهة المسؤولة عن رعايتهم وتوفير المساعدة لهم، وهي قادرة على توفير هذه الاقساط اذا ما تم العمل بشكل جدي وحمل هذا الملف بمسؤولية وجدية.
كما توقف المجتمعون امام عمل صندوق الطالب الذي أنشىء بقرار من الرئاسة الفلسطينية خلال شهر آب الماضي، مؤكدين اهمية هذه الخطوة وما يمكن ان يساهم به الصندوق في تخفيف الاعباء والمعاناة عن الطلبة الفلسطينيين في لبنان. وطالب المجتمعون بالإسراع في صرف المساعدة المالية التي وعدوا بها من قبل الرئيس أبو مازن . كما طالب المجتمعون اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية ورئاسة السلطة بالعمل لإنشاء جامعة فلسطينية لأبناء شعبنا في لبنان لتشجيع الطلاب على مواصلة تعليمهم ونيلهم أعلى الشهادات .
وفي ختام اللقاء اتفق على متابعة موضوع الاقساط والمساعدة الطلابية التي سيقدمها الصندوق الفلسطيني لهم وعلى ضوء ذلك سيكون للطلاب تحركات تجاه الاونروا وسفارة دولة فلسطين في لبنان باعتبارهم الجهتان المسؤولتان عن شعبنا الفلسطيني في لبنان .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى