ثقافة

توقيع مذكرة تفاهم بين قسم حقوق الإنسان في جامعة الجنان وجمعية المرصد البحريني لمراقبة حقوق الإنسان.

وقّعت جامعة الجنان ممثلةً برئيس #قسمحقوقالإنسان د. “مازن شندب” ورئيس مجلس إدارة جمعية المرصد البحريني لمراقبة حقوق الإنسان أ. “محسن علي الغريري” مذكرة تفاهم عن بُعد بهدف توطيد أواصر التنسيق والتعاون المشترك بينهما فيما يتعلق بترسيخ مبادئ حقوق الإنسان والعمل على تعزيزها وتشجيعها.

استهل اللقاء بكلمة ترحيبية للمدير الإداري في الجامعة الأستاذ “ربيع حروق” اعتبر فيها أن حقوق الإنسان أصبح حجر أساس لأي مجتمع مدني وعماد الحكم العادل والحرية فيه .

رئيس قسم حقوق الإنسان في الجامعة د. “مازن شندب” أكّد على اهتمام الجامعة منذ تأسيسها بإنشاء قسم متخصص بحقوق الإنسان حتى بات مقصداً معرفياً وأكاديمياً لمنتسبين وطلاب من كافة الدول العربية والاسلامية حيث شغلوا مناصب رفيعة في الهيئات الوطنية والاقليمية والدولية.

وأشار إلى أنّ هذه الاتفاقية تصّب في مصلحة الدفاع عن حقوق الإنسان الذي يشكّل هدفاً حضارياً للجامعة.

كما كانت كلمة للأستاذ المحاضر في قسم حقوق الإنسان في الجامعة وأحد مؤسّسيه البروفيسور “محمد أمين الميداني” استذكر فيها اهتمام الراحلة البروفيسورة “منى حداد يكن” بضرورة تعاون الجامعة مع المجتمع المدني وذلك عبر تنظيم دورات ومؤتمرات وورش عمل والتي كان آخرها دورة حقوق الإنسان بالتعاون مع معهد ستراسبورغ حيث خرّجت العديد من الطلبة والباحثين والناشطين في هذا المجال.

بدوره رئيس مجلس إدارة جمعية المرصد البحريني لمراقبة حقوق الإنسان أ. “محسن الغريري” رأى بأنّ هذه الاتفاقية أتت انسجاماً مع الأهداف الأكاديمية والمهنية بين الطرفين لرفع مهارات التواصل والتفاعل بين المؤسسات الأكاديمية والمهنية، الأمر الذي يساهم في رفع كفاءة طلبة الجامعة وأعضاء الجمعية وتبادل الخبرات والتجارب فيما بينهم مؤكّداً على ضرورة تفعيلها بوضع خطط وبرامج ، مع إمكانية اجراء الدراسات العلمية المشتركة لدعم البحث العلمي في مجال حقوق الإنسان.

وفي الختام تم توقيع الاتفاقية بين الطرفين.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى