رياضة

غدا أنطلاق مزاينة الصقور في مهرجان الظفرة كتب:إبراهيم عمران

تنطلق غدا مزاينة الصقور لفئة الفروخ ضمن مسابقات مهرجان الظفرة 14، الذي يقام تحت رعاية صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بتنظيم من لجنة إدارة المهرجانات والبرامج الثقافية والتراثية بأبوظبي، وذلك في ميدان الصقور بمدينة زايد في منطقة الظفرة.
وتشهد مزاينة الصقور، التي تنظم بالتعاون مع محمية المرزوم للصيد، إقامة 3 أشواط لفئة الفروخ (بيور شاهين، بيور جير، بيور قرموشة)، وقد خصص للمسابقة 9 جوائز قيمة بواقع 3 جوائز لكل شوط.
وتتمثل شروط المشاركة في أحقية كل مشارك في المزاينة المشاركة بأكثر من صقر في فئات البطولة، فيما لا يسمح بدخول أي صقر في المسابقة ما لم يكن يحمل رقم حلقة، وفي حالة الاشتباه بفئة الصقر تثبيت الفئة من قبل لجنة التثبيت، ويكون قرار اللجنة نهائي وغير قابل للاعتراض.
أشواط “الجمل شرايا 15” و “الظفرة (6) و “المهجنات الأصايل”
يترقب ملاك الإبل في الإمارات والخليج العربي مسابقات مزاينة الإبل من الأسبوع الثامن بمهرجان الظفرة، والذي سيشهد شوط الجمل شرايا 15 لأبناء القبائل، وشوط الظفرة (6)، وشوط المهجنات الأصايل (ثنايا و حول).
وتبدأ صباح يوم غدٍ ا دخول الإبل المشاركة في شوط الجمل شرايا 15 لأبناء القبائل، إلى الشبوك المخصصة وذلك استعدادا للإعلان عن النتائج يوم الجمعة، بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم، حيث خصص لهذا الشوط 5 جوائز قيمة، ويشترط على كل مشارك في هذا شوط تقديم 15 مطية من الإبل “الشرايا” أي الإبل الأصيلة التي تم شرائها في وقت سابق وأصبحت ملك للمشارك ولأبنائه وليست مودعة لطرف آخر وليس له فيها شريك.
فيما تبدأ يوم الجمعة المطايا المشاركة في شوطي الظفرة (6) والذي خصص له 5 جوائز قيمة، والمهجنات الأصايل (ثنايا وحول) والذي خصص له 10 جوائز قيمة، بالدخول إلى الشبوك المخصصة، وذلك استعدادا للإعلان عن النتائج يوم السبت، بعد عرضها على لجان الفرز والتحكيم.
تبدأ مسابقة الرماية (الشوط المفتوح لجميع الجنسيات) والتي ينظمها مهرجان الظفرة بدورته 14 بالتعاون مع نادي الظفرة للرماية في مدينة زايد بمنطقة الظفرة، مع نهاية هذا الأسبوع عدها النهائي وصولاً إلى التصفيات النهائية، والتي سيتوج فيها 10 فائزين بعد انتهاء المسابقة في 31 ديسمبر الجاري.
ويسمح لجميع الجنسيات (مواطنين ومقيمين وزوار) ممن تزيد أعمارهم عن 16 سنة فما فوق (ذكور)المشاركة في الشوط المفتوح، والتي يستخدم فيها بندقية ساكو عيار 223 وضعية الرقود، ضمن مدة زمنية لا تتجاوز 15 دقيقة، ومسافة الرماية 200 متر في جميع مراحل التصفيات.
ويتم المشاركة خلال المسابقة في دورين (تمهيدي – نهائي)، ويخصص لكل رامٍ في كل دورةٍ 5 طلقات لتضبيط الهدف و 10 طلقات للمسابقة، ويسمح للرامي في المسابقة بعدة محاولات لإعادة رمايته، وتعتمد له أعلى نتيجة حصل عليها في المحاولات وتكون تكلفة المحاولات على الرامي، فيما يتم اختيار أعلى 30 نتيجة لتأهيل أصحابها للمرحلة النهائية، يسمح للرامي أن يستخدم مساند النادي الأمامية فقط، وأن تضبيط السلاح أثناء المسابقة يتم من قبل الرامي فقط

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى