تكنولوجيا

حسن ربشا: كورونا ساهم في تطوير صناعة المحتوى الرقمي

قال صانع المحتوى العراقي حسن ربشا، إن ظهور فيروس كورونا ساهم بشكل قوي في تطوير صناعة المحتوى الرقمي وباتت كثير من الاعمال تتم رقميا بعد أن كانت تتم بشكل تقليدي.

وأضاف صانع المحتوى ربشا، أن التحول الرقمي مكن العديد من الدول في الشرق الاوسط من التكيف بسرعة بفضل التكنولوجيات والبرمجيات الحديثة التي صنعت خصيصا لتسهيل أداء الأعمال في الشركات والمصانع، فضلا عن التعاملات المالية لتي تتم حاليا من خلال الموبايل.

ولفت ربشا إلى أن الدول العربية مطالبة حاليا بتوظيف إمكانياتها التكنولوجية في الأعمال وتدريب الموظفين عليها، فضلا عن ضرورة الاستثمار في التكنولوجيا بدلا من استيرادها من الخارج واهدار ملايين الدولارات على تطبيقات يمكن أن يتم صناعتها بأياد عربية خالصة.

وقال ربشا إن هناك آلاف الكوادر العربية التي تعمل في الخارج ويمكن أن يكونوا نواة لتصنيع برمحيات وتطبيقات خصيصا لمؤسساتنا العربية، منوها بأنهم لن يتأخروا عن أوطانهم، ومستعدين للبدء فورا اذا ما دعتهم بلدانهم.

ونصح ربشا الشباب بالاتجاه فورا إلى تعلم اابرامج الاساسية بشكل عام، وبرنامج متخصص يمكن ان يكون وسيلة دخل بالنسبة لهم، فضلا عن ضرورة التعلم باستمرار واستغلال الانترنت في التدريب من خلال كل ما هو متاح مجانا

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق