تكنولوجيا

ربشا: نصيحتي للمبتدئين في صناعة المحتوى البحث عن أفكار جديدة

نصح صانع المحتوى العراقي حسن ربشا، الشباب العربي خصوصا من هم في فترة الدراسة الجامعية بالتوجه إلى الوظائف الحديثة كالتسويق وتصميم البرامج والتطبيقات والجرافيك، وغيرها من المجالات التي يمكن العمل بها عن بُعد، مع ابتكار فكرة جديدة غير مطبقة من قبل لضمان نجاحها.

وقال ربشا، إن العالم يتجه الآن إلى التحول الرقمي واستخدام التكنولوجيات الحديثة في أداء الأعمال، منوها بأن الوظائف التقليدية ستتقلص بشكل كبير وستكون قاصرة على الحرف والأعمال التي لا يمكن إتمامها عن بُعد.

وشدد حسن ربشا، على ضرورة توجه الشباب لتسليح أنفسهم بتدريب قوي ومكثف على الوظائف الحديثة؛ منوها بأن كل ذلك متاح عبر الانترنت ويمكن الحصول على تدريبات مجانية في صناعة محتوى فيديو قام به شباب آخر واستغلوها للتكسب وكوسيلة للحصول على دخل.

وناشد ربشا صانع المحتوى العراقي، الحكومات العربية بعمل تدريبات مكثفة ومجانية للشباب في المدراس والجامعات وتكون متاحة في معامل التكنولوجيا بالمدراس والجامعات لصقل شبابنا بالمهارات المطلوبة للعمل أونلاين.

ولفت إلى أن العالم يتجه حاليا إلى استخدام التكنولوجيا بشكل واسع في أداء الأعمال وستتقلص الوظائف التقليدية بشكل كبير مما ينذر بضرورة أن يكون الشباب مستعدا لذلك

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق