فلسطين

سيادة المطران عطا الله حنا : ” الى متى ستبقى دولة الاحتلال فوق الشرعية الدولية بلا مساءلة او حساب على انتهاكاتها الخطيرة بحق شعبنا “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأنه يحق لنا ان نتساءل الى متى ستبقى دولة الاحتلال فوق الشرعية الدولية وما اكثر القرارات الاممية التي اتخذت لصالح الشعب الفلسطيني والتي لم ينفذ منها شيء على الارض .
وما ينفذ على الارض في الواقع هو مزيد من الاستيطان وسلب الاراضي والعمل بشكل متواتر ومتسارع لتغيير ملامح القدس والنيل من طابعها وهويتها وتزوير تاريخها.
اعتقد بأن عالم ما بعد الكورونا يجب ان يكون عالما اكثر انصافا وعدلا وكما توحدت شعوب العالم كلها في مواجهة هذا الفيروس الذي لا يرى بالعين المجردة نتمنى ان تتوحد بعدئذ في الانحياز للمظلومين والمعذبين والمنكوبين في هذا العالم لا سيما شعبنا الفلسطيني الذي ما زال يتعرض للمظالم التي لم تتوقف ولم تنقطع منذ وعد بلفور وحتى وعد ترامب وحتى هذه الساعة .
نتمنى ان تكون هنالك صحوة ضمير في هذا العالم ونسأل الله بأن ينير القلوب والعقول لكي تصحوا من كبوتها وتكتشف بأن الحق والعدالة هي قيمة انسانية واخلاقية يجب ان ندافع عنها جميعا ، ويجب ان ندافع عن الشعب الفلسطيني المظلوم الذي يحق له بأن يعيش بحرية في وطنه مثل باقي شعوب العالم .
كفانا استهتارا وتجاهلا بحقوق الشعب الفلسطيني الثابتة التي لا تسقط بالتقادم ونحن نثمن الدورالرائد الذي يقوم به اصدقاء فلسطين في سائر ارجاء العالم دفاعا عن انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق