الأخبار اللبنانية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان تحرير الارض يحتاج اولا الى تحرير العقول والى اناس متحلين بالصدق والاستقامة والوطنية الحقة “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس اليوم بأننا نحتاج الى تحرير العقول لكي نتمكن من تحرير الارض وتحرير الانسان حتى نتمكن من تحقيق امنيات وتطلعات شعبنا .
ان القضية الفلسطينية هي قضية حق وعدالة وهي انبل واعدل قضية عرفها التاريخ الانساني الحديث والدفاع عنها يحتاج الى اناس متحلين بالصدق والاستقامة والنقاء والصفاء والوطنية الحقة والى العقول النيرة الواعية والمثقفة والمنفتحة .
يجب ان تتحرر العقول من الضغينة والكراهية والحقد والتطرف والعنصرية حتى نتمكن من ان نسير الى الامام في خدمة شعبنا وفي الدفاع عن قضيتنا العادلة .
هنالك من يريدوننا ان نكون غارقين في مستنقعات الجاهلية والتقوقع والعنصرية والتطرف وهنالك من يخدمون اجندات خارجية وهم يعملون خدمة لمشغليهم على تدمير ثقافتنا الوطنية والنيل من وحدتنا واخوتنا وثقافة العيش المشترك القائمة في بلادنا.
نحن بحاجة الى نهضة فكرية وانتفاضة ثقافية تصوب كافة الاخطاء والاعوجاجات القائمة ونحن بحاجة الى تكريس ثقافة المحبة والاخوة بين كافة مكونات شعبنا بعيدا عن ثقافة الاقصاء والتكفير والتطرف والطائفية والتي لا يستفيد منها الا اعداءنا المتربصين بنا والذين لا يريدون الخير لنا ولشعبنا ولامتنا .
ان القضية الفلسطينية وخاصة مدينة القدس انما هي امانة في اعناقنا ويجب ان ندافع عنها بكل ما اوتينا من قوة وعزم وهذا يحتاج الى اناس متحلي بالصدق والاستقامة والفكر النقي البعيد عن التقوقع والانعزالية والتطرف والعنصرية .
معا وسويا ندافع عن وطننا وعن قدسنا ومقدساتنا فبوحدتنا نحن اقوياء وسنبقى اقوياء ولن نسمح لاي دخيل او متآمر بأن ينجح في تمرير مشاريعه واجنداته المشبوهة في وطننا وفي ارضنا المقدسة .

الوسوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق
إغلاق