الأخبار اللبنانية

لجنة صندوق الزكاة التابعة لدار الفتوى في طرابلس والشمال تنجز توزيع لحوم الاضاحي الواردة من الجمعية الاسلامية في استرالية

انجزت لجنة صندوق الزكاة التابعة لدار الفتوى في طرابلس والشمال توزيع لحوم الاضاحي الواردة من “الجمعية الاسلامية” في استرالية لاصحابها وللمستحقين. وقال رئيس اللجنة السفير السابق محمد عيسى ،انه يتوجب من سماحة مفتي طرابلس والشمال الدكتور الشيخ مالك الشعار قام صندوق زكاة طرابلس بتسلم 1312 حصة من لحوم الاضاحي “الواردة من الجمعية الاسلامية ” في استرالية حيث جرى توزيع حوالي الف حصة بناء للاسماء المقترحة من اقارب واصدقاء المضحين الاستراليين وقد جرى ايصال هذه الحصص الى اصحابها في منازلهم .
اما القسم المتبقي والبالغ حوالي 312 حصة فقد تم تخصيصها للجمعيات الخيرية ودور الايتام فضلاً عن عشرات المستحقين المسجلين في كشوفات صندوق الزكاة الذين تسلموها خلال يومين من مقر الصندوق .
ونوه السفير عيسى بمبادرات الاخوة اللبنانيين في استرالية الذين لم ينسوا وطنهم ولا اخوانهم في لبنان وظلوا على صلة بهم من خلال دعمهم بالمساعدات المالية والعينية .
من جهة ثانية تابع السفير عيسى رداً على سؤال: ان صندوق زكاة طرابلس يقوم بتحضير حملة اعلامية نشطة من خلال الاشتراك في معرض الكتاب السنوي الذي تقيمه الرابطة الثقافية في معرض رشيد كرامي الدولي بدءاً من 28 نيسان المقبل حيث يعمد الصندوق الى توزيع كتيبات ومنشورات وعرض افلام عن اهداف الصندوق وشرح اهمية فريضة الزكاة ومصارفها .
كما سيشارك سماحة المفتي الشعار بمحاضرة عن فريضة الزكاة ضمن نشاطات لجنة صندوق زكاة طرابلس وذلك في قاعة المؤتمرات اواخر الشهر المقبل .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى