الأخبار اللبنانية

الجسر استقبل مايكل وليامز

استقبل عضو كتلة “المستقبل” النيابية النائب سمير الجسر، في دارته في طرابلس،

الممثل الخاص للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان مايكل وليامز، في حضور النائب بدر ونوس، وجرى عرض التطورات الراهنة في لبنان والمنطقة.

 

وبعد اللقاء أدلى النائب الجسر بالتصريح الأتي:”ان زيارة السيد مايكل وليامز هي زيارة استطلاعية، كونه ممثلاً جديداً للأمين العام للأمم المتحدة في لبنان، وقد أحبّ أن يزور الشمال ومدينة طرابلس لإستطلاع أوضاع المدينة، وواقعها السياسي والحوادث التي شهدتها المدينة في العام 2008 وامكانية انعكاساتها على المستقبل”.

وقال:”أوضحنا له أن ما حدث في طرابلس في العام الماضي لم يكن له أي مبرر والدليل هو كيف انتهى بالمبادرة الشجاعة التي قام بها رئيس كتلة “المستقبل” النيابية النائب سعد الحريري، والتي لاقت تجاوباً سريعاً لدى جميع الأطراف بلا استثناء، وهذا ما يؤكدّ أن الأزمة ليست في العمق، وهي بلا شكّ مُفتعلة ومُدارة من خارج المدينة على وجه التأكيد”.

وأضاف:” كما قمنا بجولة أفق في ما يتعلق بأحداث المنطقة ونظرتنا بالنسبة الى مبادرة العاهل السعودي الملك عبدالله بن عبد العزيز والتي عكست ارتياحاً كبيراً، لأن خوفنا كان من أن يأخذ  النزاع أو الإنقسام العربي شكلاً حاداً، مما سيكون له انعكاساته على الساحة اللبنانية نظراً الى خصوصية هذه الساحة ودقة المرحلة”.

وأعرب الجسرعن عدم تفاؤله حول امكانية أن تقوم الإدارة الأميركية بشأن كبير في ما يتعلق بمسألة حلّ المعضلة الأساسية وهي القضية الفلسطينية، “وأنه لا بدّ أن يأخذ العرب أمرهم بأيديهم، عندها يتجاوب العالم بأسره”، ناقلا عن وليامز “إبدائه تفاؤلاً أكبر لأن هذه الإدارة أتت بعد ادارة لم تنجح في ادارة شؤون المنطقة وأن الأجواء الدولية اليوم مهيأة بشكل أكبر لحل هذا النزاع”.

 

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى