صحة وبيئة

بيان صادر عن رئاسة جامعة البلمند

نظراً للظروف الكارثية والتحديات غير المسبوقة التي يرزح تحتها القطاع الإستشفائي في ظل وباء COVID-19 والذي يشكّل خطراً وجودياً على شعب لبنان ومجتمعه، وانطلاقاً من حسّها الوطني وشعورها بمسؤوليتها المُجتمعية، بادرت جامعة البلمند بالأخذ على عاتقها دراسة إمكانية الإستفادة من المستشفى الميداني المقدَّم من دولة قطر الشقيقة، مشكورةً، وذلك للتأكّد علمياً وعملياً من إمكان استخدامه للمساعدة في التخفيف من العبء على القطاع الإستشفائي والمشاركة في علاج مرضى وباء الـكورونا.

بناءً عليه، قامت جامعة البلمند بدراسة مفصّلة لكلّ محتويات المستشفى من ناحية المعدّات الطبيّة والتجهيزات اللازمة لجعل هذا المستشفى يتناسب مع حاجات مرضى الـCOVID-19، من ناحية الرعاية الطبيّة اللازمة والآمنة لهم.

وبعد دراسة جميع التفاصيل الطبيّة واللوجستية، تمّ رفع تقرير بجميع المستلزمات التي من شأنها تأهيل هذا المستشفى لكي يصبح مهيئاً للقيام بما هو مطلوب للمساعدة في علاج المرضى.

ومن هنا، نريد أن نؤكّد أنّه في حال لم تتوفّر هذه المستلزمات الضرورية للحفاظ على سلامة المرضى، فإنَّ المستشفى يبقى غير مُطابق للمواصفات الطبيّة المُعتمدة علمياً وعالمياً في علاج المصابين بالـكورونا.

وأخيراً، يهمّ جامعة البلمند أن تشكر كلّ من دولة رئيس مجلس النواب الأستاذ نبيه بري، ومعالي وزير الصحة الدكتور حمد حسن، لثقتهم بها، وائتمانها على المساهمة في الحفاظ على سلامة أهلنا في ظلّ هذه الأزمات المُتلاحقة.

كما نوّد أن نشكر دولة قطر الشقيقة التي لم تتوانَ يوماً عن مدّ يد المساعدة للبنان وشعبه حين تدعو الحاجة.

الياس وراق
رئيس جامعة البلمند

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى