ثقافة

شباب العزم يحتفل بعيد الاستقلال الـ 70 في الجامعة اللبنانية

كعادته في كل عام، وبمناسبة عيد الاستقلال الـ 70 نظم شباب العزم احتفالاً حاشداً في الجامعة اللبنانية ( كلية الآداب الفرع الثالث). حضر الحفل  مدير الكلية د. جان جبور، مدير كلية العلوم الاقتصادية و إدراة الأعمال د. فضل الله يخني، ومدير كلية الحقوق والعلوم السياسية والإدارية ممثلاً بالدكتور خالد الخير، وقائد فوج مغاوير البحر في طرابلس المقدّم أندريه حداد، وأكثر من 2000 طالب من مختلف كليات الجامعة اللبنانية.

وقد تميز الحفل هذا العام بالعرض العسكري المميز لفوج مغاوير البحر، حيث أجريت مناورات، قتال بري، قفز في النار، وإنزال بالحبال…. وقد لاقى هذا العرض استحسان الحضور الذين صفقوا طويلاً.

منسق شباب العزم في كلية  الآداب فراس عبيد  تحدث حول هذا النشاط قائلاً:  ان إحياء هذه المناسبة مهمة للغاية، ففيها  تعود بنا  الذاكرة إلى أبطال الاستقلال الأوائل، الذين لو تأملنا باختلاف مذاهبهم لكان الدرس لنا والعبرة، في أن  قيامة هذا الوطن الرسالة، لا تكون إلا بالتعاون والتعاضد بين جميع أبنائه على اختلاف شرائحهم وانتماءاتهم. لقد حول هؤلاء  الأبطال الاختلاف إلى قوة بناءة، والى غنى حقيقي.

تابع : ما أحرانا أن نتعلم منهم اليوم، في هذه الظروف الصعبة، التي لا يمكن مواجهتها إلا بالوحدة الوطنية، والحوار الصادق البناء، والتعالي فوق كل المصالح الضيقة والشخصية، في سبيل بقاء لبنان الرسالة.

أضاف: ندعو جميع الشباب والزملاء إلى ضرورة الحفاظ على الخطاب العقلاني المتوازن، والهادئ في هذه المرحلة الحساسة، والبعد عن أية مفردات، ذات طابع طائفي أو مذهبي، التي لن تؤدي إلا إلى التهلكة والخراب.

وختم بالقول: لابد من توجيه تحية اعتزاز وتقدير إلى المؤسسة العسكرية الجامعة، قيادة وضباطاً وأفراداً، فالجيش هو ضمانة وحدة لبنان، وهو في طليعة المؤسسات المكوّنة للدولة، التي تجمع أبناء الوطن في بوتقة واحدة، تستند إلى القيم العليا للمجتمع اللبناني.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى