الأخبار العربية والدولية

سيادة المطران عطا الله حنا : ” ان جائحة الكورونا احدثت نكبة اجتماعية ومعيشية وحياتية

ونتمنى ان يزول هذا الوباء قريبا لكي يعود الناس الى حياتهم الطبيعية “

القدس – قال سيادة المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس صباح هذا اليوم بأن مدينة القدس اضحت مدينة شبه منكوبة في ظل الاغلاقات والقرارات التي اتخذت بهدف محاصرة ومعالجة جائحة الكورونا والحال ذاته ينطبق على مدينة بيت لحم كما وغيرها من المدن والبلدات الفلسطينية وخاصة تلك التي تعتمد على السياحة والتي توقفت فيها بشكل كلي منذ ان ابتدأت الجائحة وقد ادى هذا الى اغلاق الفنادق وكافة اسواق التحف والتذكارات في مدينة القدس وبيت لحم وغيرها من الاماكن .
ان جائحة الكورونا اوصلت شعبنا الى حالة من الفقر والعوز والتحديات الاجتماعية والحياتية وذلك بشكل غير مسبوق ونتمنى ونسأل الله بأن يزول هذا الوباء قريبا، لا سيما انه تلوح بوادر في الافق بامكانية الانتصار على هذا الوباء والقضاء عليه قريبا.
نتمنى ان يزول هذا الوباء وان يعود الناس الى حياتهم الطبيعية وان يتمكن الزوار والحجاج من الوصول الى الاماكن المقدسة وكذلك ان تفتح المدارس ودور العبادة وغيرها من المرافق الاقتصادية والاجتماعية بشكل طبيعي ، اذ لم يعد المواطنون قادرون على الاحتمال اكثر من هذا ولذلك وجب التفكير بهم .
نعم نحن مع مواجهة وباء الكورونا ولكن لا يجوز القبول بهذه الكارثة الانسانية والاجتماعية التي نعيشها ووجب الاخذ بعين الاعتبار بأن هنالك مواطنين يستحقون ان يعيشوا بكرامة وان يتمكنوا من الذهاب الى اعمالهم والى اشغالهم ، فالذي لم يمت بالكورونا قد يموت جوعا وفقرا وعوزا .
نسأله تعالى بأن يزول هذا الوباء وان يشفي جميع المرضى والمصابين وان تتوقف هذه الكارثة الانسانية التي نعيشها منذ عدة اشهر والتي طالت كافة مكونات مجتمعنا وخاصة الاطفال والكبار والصغار الذين تأثروا بهذه الاوضاع الغير مسبوقة التي نعيشها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى