الأخبار العربية والدولية

بدعوة من رئيس كلية القدس د. أبوغزاله يحاضر حول التعليم الإلكتروني ويقول: “قريبًا لن تعترف أي دولة إلّا بالتعليم الرقمي”

عمان –أكّد سعادة الدكتور طلال أبوغزاله على أهمية التعليم العالي وجودته في نشر المعرفة وتطوير الإبداع. وقال أن “تسونامي” تقنية المعلومات والإتصالات يهدد نظام التعليم في جميع دول العالم، وسيكون التوجه نحو التعليم الإلكتروني، مشيراً إلى أن الدول لن تعترف قريباً إلّا بالتعليم الرقمي ومؤكّداً أن تقنية المعلومات هي الثورة الأكبر، والمستقبل هو لصنع المعرفة كطريق الثروة وتقدم البشرية.

جاء ذلك في محاضرة ألقاها د. أبوغزاله في كلية القدس بدعوة من رئيس الكلية أ.د. محمد الصفدي، وبحضور الهيئتين التدريسية والإدارية وحشد من الطلبة.

وأشار الى أن “تسونامي” تقنية المعلومات والاتصالات يهدد نظام التعليم في جميع دول العالم لذلك سيكون التوجه نحو التعليم الالكتروني مؤكدا أن ” بعض الدول لا تعترف بالتعليم الرقمي وقريبا لن تعترف اي دولة إلا بالتعليم الرقمي.”

وأضاف د.أبوغزاله: لهذا جاءت مبادرة جامعة طلال أبوغزاله للانتصار على “تسونامي” المعرفة من خلال احتوائه ولتحقيق فرص التعليم الرقمي لكل انسان في الدنيا لدى الجامعات المعترف بها دولياً.

وقال: “لا نريد التعلم للجميع بل التعليم للجميع لدى المؤسسات المعترف بها دولياً. وبذلك نسعى الى تحقيق الديمقراطية في حق التعلم المعترف به دوليا.”

وأكد أن الجامعة ليست لديها أية برامج أكاديمية أو غير أكاديمية خاصة بها بل هي بوابة كل مواطن في العالم إلى مؤسسات التعليم الأرقى في العالم.

وأوضح أن “برامجنا التي نوصلها إلى الطلبة في العالم تشمل الشهادات الأكاديمية والمهنية واللغات وبناء القدرات في الأجهزة الحكومية وفي القطاع الخاص. ولذلك وقعنا شراكات عديدة مع مؤسسات التعليم العالمية المرموقة والرائدة في العالم.”

واختتم أبوغزاله كلمته بدعوة الطلبة إلى الإستمرار في التعلم قائلاً: “إن النجاحات ليست نهائية والفشل ليس نهاية، النجاح والفشل هما جسر بين بعضهما. والفشل هو فرصة لإعادة الكرة بطريقة أفضل لتحقيق النجاح.”

وفي نهاية المحاضرة، عبّر عميد الكلية أ.د. محمد داود المجالي عن شكره وامتنانه للدكتور أبوغزاله وقدم له درعاً تقديراً وتكريماً.

كلية القدس

عضو في مجموعة لومينوس، تأسست في عام 1980، ولها رصيد تعليمي على مدى 32 عاما كواحدة من كليات المجتمع القيادية في الأردن. تهدف الكلية إلى منح طلبتها تعليما رفيع المستوى بالاعتماد على منهاج ذو توجيه مهني تم تطويره بالتزامن مع خطة العمل الأردنية لعام 2020.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى